Home أخبار اشتباكات بين (الدعم السريع) ومجموعة مسلحة بشمال دارفور

اشتباكات بين (الدعم السريع) ومجموعة مسلحة بشمال دارفور




كشفت مصادر موثوقة لـ (سودان تربيون) الجمعة، عن وقوع اشتباكات دامية بين قوات (الدعم السريع) ومجموعة مسلحة تتبع لقوات (السافنا) بمناطق كورما في ولاية شمال دارفور.
وافاد مصدر موثوق بوحدة إدارية كورما التابعة لمحلية الفاشر بسماع أصوات أسلحة وتبادل لإطلاق النار في مناطق “عماري جديد ” و “كيلا” و”نيرو” “وابشرا”.

وأضاف “وصلت مجموعات من مناطق كبكابية، وكتم، قبل أيام وظلت تتجول في تلك المناطق حيث اشتبكت نهار الجمعة مع قوات الدعم السريع ولكن لم نتحصل على تفاصيل تلك المعارك حتى الآن “.

ولاحقا افاد مصدر بقوات الدعم السريع (سودان تربيون) ان قواتهم “تمكنت من دحر متفلتين يتبعون لسافنا حول (وادي المنقه) عند منطقة جاقا الواقعه بين محليتي طويلة وكبكابية”.

وكشف عن القبض على العشرات من قوات سافنا والاستيلاء علي سيارتين لاند كروزر.

وقبل ثلاثة أشهر أعلن قائد حركة جيش السودان (القوى الثورية)، انسحابه من عملية السلام، وتمركزه وقواته فيما اسماه “المناطق المحررة”، تمهيدا لشن هجمات على الحكومة احتجاجا على قرارات رئاسية بدمج قواته ضمن قوات الدعم السريع.

وفي 23 أكتوبر الماضي قالت قوات الدعم السريع انها اضطرت للتعامل مع مسلحين بقيادة “السافنا” حاولت دخول بلدة “كتم”، 115 كلم شمال غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

و أعلنت حكومة شمال دارفور،في مطلع نوفمبر الجاري، استقبالها مجموعة من المقاتلين قالت إنهم انشفوا عن حركة جيش السودان (القوى الثورية)، بقيادة عبد الله رزق الله (السافنا).

وكان “سافنا” انضم لعملية سلام دارفور، وتم اشراكه في الترتيبات الأمنية، برتبة ضابط في قوات حرس الحدود في الإقليم، كما انضمت قواته إليها.

سودان تربيون







علق بواسطة فيسبوك

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.