اتفاقية لإنشاء خط سكة حديد بورتسودان انجمينا خلال 12 شهراً




وقعت وزارة النقل والطرق والجسور اتفاقية دراسة جدوى إنشاء الخط الحديدي الرابط بين بورتسودان وانجمينا ذلك بحضور وزير النقل والطرق والجسور المهندس مكاوي محمد عوض ومدير عام هيئة سكك حديد السودان المهندس إبراهيم فضل، فيما وقع عن الجانب الصيني مديرة شركتي (سي آر سي سي) و(اف دي دي سي).
ونصت الاتفاقية على أن يقوم الجانب الصيني بدراسة جدوى إنشاء الخط الحديدي الذي سيربط بين بورتسودان وانجمينا والبالغ طوله 3400 كلم في مدة تبلغ 12 شهراً.
وأوضح المهندس مكاوي أن الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها الطموحة حتى يصبح السودان وموانيه رابطاً لكل دول الجوار المغلقة. وأكد على أهمية دراسة جدوى إنشاء الخط الحديدي الرابط بين السودان وتشاد.
وفي سياق منفصل التقى مكاوي مندوب شركة زينل السعودية التي تعمل في مجال بناء الطرق والجسور وأكد أن أبواب السودان مفتوحة أمام الإخوة السعوديين للاستثمار في مجالات بناء الطرق والجسور وكذلك مجالات النقل المختلفة.
من جانبه أشاد مدير عام الشركة السعودية بفرص الاستثمار في السودان، مشيراً إلى أن شركتهم وبما لها من خبرات ستكون إضافة حقيقة للشركات التي تعمل في مجال بناء الطرق والجسور بالسودان.

الصيحة