تيرا تيوب
Menu

جامعة الخرطوم تتجه لفتح أول فرع لها في بورتسودان
2017-11-05 أخبار




بحث والي البحرالأحمر علي حامد، مع مدير جامعة الخرطوم ومجلس إدارة الجامعة، إنشاء فرع للجامعة في ولاية البحر الأحمر، كأول فرع خارج الخرطوم، ليعمل على النهوض بالاقتصاد، وليكون شريكاً للولاية، ونقطة انطلاق للجامعة من ساحل البحر الأحمر.

وأعرب والي البحر الأحمر علي أحمد حامد، عن سعادته بالتعاون والتنسيق مع أم الجامعات السودانية جامعه الخرطوم. وقال “ما رأيناه من تصميم للمباني يليق بالجامعة والولاية”.

وأثنى على منح الموانئ البحرية موقع الجامعة. وقال “نلتزم بالتأسيس مع الجامعة بهدف الاستفادة من تجارب وخبرات الجامعة العلمية “.

وأضاف أن حكومته تسعى إلى إعادة مدينة سواكن القديمة، قائلاً “أطلقنا شعار (سنعيدها سيرتها الأولى)، إلى جانب عمل حصر ومسح لكل الجزر السودانية بالبحرالأحمر”. وقال “سنتعاون مع الجامعة في الدعم الفني لتطوير السياحة”.

وأشاد مدير جامعة الخرطوم أ.د. أحمد محمد سليمان بما وجدوه في الولاية من تعاون يشجع للمزيد من التنسيق والتعاون مع الولاية. وعدَّها منفعه للجامعة وإنسان الولاية ومؤسساتها، وتعهَّد بمشاركة الولاية بالتصاميم والخرط عبر الهيئة الاستشارية بالجامعة.

وتابع “نؤكد جاهزيتنا للعمل في كل المشروعات التي تحتاج إلينا فيها الولاية، ونسعد أن نكون شركاء للولاية في إعادة السيرة الأولى إلى سواكن”.

شبكة الشروق




اترك تعليقاً
*