الرئيسية أخبار السياحة تغلق عدداً من الصالات الكبيرة بولاية الخرطوم

السياحة تغلق عدداً من الصالات الكبيرة بولاية الخرطوم




أغلقت وزارة السياحة بولاية الخرطوم أكثر من سبع صالات أفراح كبرى بالولاية، ضمن حملة قامت بها أمس لمراجعة سداد الرسوم السياحية الشهرية المفروضة على الصالات.
وعزت مصادر تحدثت لـ(الصيحة) الأسباب إلى تهرب بعض من أصحاب الصالات عن دفع الرسوم الشهرية التي فرضتها السياحة عليهم، فيما احتج المتضررون من الخطوة التي اتخذتها الوزارة، ووصفوها بالمجحفة وغير القانونية.
وناشد الأمين العام لاتحاد الصالات أحمد عثمان كزام المجلس التشريعي لمراجعة الرسوم المتعددة المفروضة عليهم، وبحث ـسباب فرض السياحة رسوماً كبيرة تتراوح بين الـ(17) ألف جنيه إلى (3) آلاف جنيه شهرياً على الصالات حسب الدرجة دون وجه حق، مع مراجعة نظام الدفع والتوصل إلى معالجات جذرية باعتبار أن المبالغ المفروضة تخصم من فاتورة المواطن يتحمل (5%) من الرسوم تدفع للدولة دون مردود، مشيراً إلى نسبة أن (90%) من أفراح المواطنين بالصالات تتم بطلوع (النفس)، عبر مشاركات من المغتربين وبعضها ديون وغيرها، وأضاف: وبهذه الخطوة التي اتخذت قرر الكثيرون التراجع عن العمل والبحث عن استثمار آخر، وشرعوا في إيجاد مشترين للصالات . فيما أكد إبراهيم محمود صاحب صالة (لافيندر) المغلقة بأنه سدد الرسوم الشهرية للسياحة والبالغ قدرها (500،8) جنيه، وأن الإغلاق تم عبر (عسكري ) بدون أمر من النيابة أو إبراز أي مستند قانوني.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.