الرئيسية أخبار النقل: اختلالات في منظومة الطيران بالبلاد بدرية سليمان: سلطة الطيران منحت “46” نوعاً من البدلات لكل موظف

النقل: اختلالات في منظومة الطيران بالبلاد بدرية سليمان: سلطة الطيران منحت “46” نوعاً من البدلات لكل موظف




كشف وزير الدولة بوزارة النقل إبراهيم يوسف بنج عن وجود اختلالات في منظومة قطاع النقل بالبلاد خاصة الطيران المدني، وشدد على أن العقوبات الأمريكية ليست السبب الأساس لتدهور القطاع بالبلاد.
وطالبت نائب رئيس البرلمان د.بدرية سليمان بمراجعة جدول الرسوم في قانون الطيران المدني، وقالت إن السلطة منحت العاملين لديها في وقت سابق “46” من البلدلات واعتبرتها من أسباب تدهور قطاع الطيران بالبلاد.
وطالب عضو البرلمان يعقوب محمد الملك في جلسة سماع حول إستراتيجية الطيران المدني “2017ــ2031م” بالبرلمان أمس، بإنشاء وزارة للطيران، أو تغيير اسم سلطة الطيران المدني إلى هيئة، ودمج الشركات الحكومية في مجال الطيران تحت سلطة الطيران المدني لتخفيف الصرف الحكومي الكبير على الشركات. وأضاف “ليس هنالك داعٍ للشركات الحكومية الكثيرة التي تعمل في مجال الطيران، ويجب تحويلها لسلطة الطيران، بعد تحويلها الى لهيئة”.
ودعا البرلماني أحمد عبدالله بتبعية الطيران المدني إلى جهة أخرى بدلاً عن وزارة الدفاع وأضاف: “لا يمكن أن نتحدث عن عمل مدني، وهو يتبع لوزارة الدفاع، وشدد على أن العالم الخارجي لا يعترف بمثل هذه الإجراءات. وأضاف “بهذه الصورة لن يرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”. فيما حذر الخبير في مجال الطيران معتز الحاج من تطبيق منهجية تحرير الأجواء وقال إن تنفيذها دون تمحيص يؤدي إلى خلل كبير في النقل الجوي بالبلاد.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.