تيرا تيوب
Menu

“النفط”: شركات عالمية كبرى ترغب في الاستثمار بالسودان
2017-10-30 أخبار




كشف وزير الدولة بوزارة النفط والغاز سعدالدين البشرى، عن رغبة شركات بترول عالمية كبرى الدخول في الاستثمار في المربعات النفطية المطروحة للعطاء العالمي بالسودان. وقال إن قطاع النفط والغاز سيشهد طفرة نوعية بحسب المؤشرات الدولية.

ووجه، لدى تفقده منشآت البترول بولاية البحر الأحمر، بتهيئة البيئة وزيادة التنسيق استعداداً للمرحلة المقبلة، مطالباً العاملين في منشآت البترول بالبحر الأحمر بتجهيز المنشآت وتأهيل الكوادر التي تدير العمليات بمهنية عالية واقتدار.

وأشاد البشرى بالأداء المتميز للكوادر العاملة في قطاع البترول، والتي قال إنها ساهمت بصورة مباشرة في تنفيذ استراتيجية الدولة في توطين صناعة النفط بكافة مراحلها من الاستكشاف والإنتاج والنقل والمعالجة والتكرير والتصدير، مما انعكس على الاستقرار في إمداد المنتجات البترولية التي تعد العمود الفقري لحركة الاقتصاد الوطني.

وشدَّد على ضرورة نقل الخبرات والتقنيات والاستفادة منها بصورة مباشرة، ومن ثم نقلها إلى دول الجوار الإقليمي بحكم تجربة السودان المتفردة في استخراج النفط وتوطين صناعته.

ووقف البشرى، على مشروعات الخدمات الاجتماعية التي نفذتها شركة بترولاينز لنقل الخام التي تمثلت في المدرسة الفنية بسنكات، التي ساهمت في تأهيل 1500 طالب في مجالات الكهرباء العامة وميكانيكا السيارات واللحام والنجارة.

وشملت الزيارة موانئ التصدير لشركتي بترولاينز وبترودار وفرع المؤسسة السودانية للنفط وميناء الخير للمنتجات البترولية ومصفاة بورتسودان ومستودعات التخزين الاستراتيجية وشركة خطوط الأنابيب بولاية البحر الأحمر.

شبكة الشروق




اترك تعليقاً
*