“من الأفضل زيزو اللاعب أم المدرب؟”.. زيدان يجيب




أكّد مدرب نادي ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان أن الفوز بكأس ملك اسبانيا ليس أمرًا شخصيًا لافتًا إلّا أنه أمر يهم الفريق ككل، لافتًا إلى أن مسابقة الكأس لا تعد ضعيفة.
وأضاف زيدان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن الكأس ضمن المسابقات التي يريد أن يفوز بها ولو كان لا يعتبرها انجازاً هاماً.
كما تطرق زيزو للحديث عن تتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم، فقال “أنا لا أعرف من أفضل مدرب في العالم، واقبل جائزة الأفضل وأقدر ذلك لأنها ثمرة عمل جماعي قمنا به، أنا سعيد لذلك، ولا اعتقد أنني أفضل مدرب في العالم، إذا استمريت في الفوز بها لـ 10 سنوات متتالية، فسأقول أنني الأفضل، ولكن ليس في الوقت الراهن”.
وتابع “ليس لدي مشكلة مع الكؤوس لكنني لم أفز أبدا وهذا صحيح، لقد لعبت نهائيات في اسبانيا وإيطاليا ولم أفوز، ربما هذا العام قد يكون فيه الفوز، لما لا؟”.
وأجاب المدرب الذي برع في التدريب رغم عدم خبرته الكبيرة حول سؤال “من الأفضل زيدان اللاعب أم المدرب؟” فقال :”زيدان اللاعب كان أفضل من المدرب، ربما لأنني أمضيت 35 سنة كلاعب و18 شهرا فقط كمدرب، وهذا هو الفرق”.
ولم يستثنِ زيزو المشكلة السياسية في اسبانيا من حديثه فقال :”لست قلقًا من استقبال جماهير جيرونا، ونحن سنلعب كرة قدم، وسيتم اتخاذ تدابير السلامة، وستكون مباراة مثل أي مثليتها”.
يذكر أنّ ريال مدريد يحلّ ضيفاً في كتلونيا على ملعب جيرونا، إلا أنّه سيحرم من استعمال حافلته المعتادة لأسباب أمنية.