الرئيسية أخبار السعودية: سنواصل المطالبة بشطب السودان من قائمة الإرهاب

السعودية: سنواصل المطالبة بشطب السودان من قائمة الإرهاب




قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، إن العقوبات الأميركية لم تُرفع بصورة كاملة رغم تبرئة تقارير المؤسسات الأميركية الفاعلة، السودان من دعم الإرهاب، وتأكيد تعاونه في مكافحته، بينما تعهد العاهل السعودي باستمرار المطالبة برفع السودان من قائمة الإرهاب.

وأكد البشير، خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، له في الرياض مساء الثلاثاء، أن التحالف العربي الذي تقوده المملكة ضد الإرهاب يعد من أهم الإنجازات. مجدداً تمسك السودان بموقفه الثابت بالوقوف في خندق واحد مع المملكة العربية السعودية، دفاعاً عن أمنها وأمن الحرمين الشريفين.

وأشاد بدور السعودية في رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، وقال إننا نتطلع لاستمرار جهودها حتى يتم شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

اجتماع تنسيقي:

من جهته، أكد الملك سلمان استمرار المملكة في مطالبة الولايات المتحدة برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومساعدته في تحسين علاقاته بالولايات المتحدة والدول الأخرى.

واقترح عقد اجتماع تنسيقي بين جهات الاختصاص في البلدين لإعداد خطة لتنوير الرأي العام العالمي بمواقف السودان ودوره في السلم والأمن الدوليين.

وقال العاهل السعودي إن السودان من أهم البلدان التي تهم المملكة، ونريد أن ينعم بالأمن والاستقرار، وأن أمنه من أمن المملكة. وأضاف أن السودان يمثل أهمية كبرى للمملكة ونحن نقف معه دائماً في السراء والضراء ونقدر مواقفه تجاه المملكة.

وتوجه البشير الأحد الماضي إلى الكويت على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية استمرت يومين، قبل أن يتجه إلى دولة قطر التي اختتم زيارته لها يوم الثلاثاء، قبيل توجهه للمملكة.

ورافق البشير في الزيارة وزير الخارجية إبراهيم غندور، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية فضل عبدالله فضل، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا المولى، ووزير الدولة مدير مكتب الرئيس، حاتم حسن بخيت.

وشارك في مباحثات الرياض القائم بأعمال سفارة السودان لدى المملكة، أحمد التجاني سوار.

شبكة الشروق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.