الرئيسية منوعات مدينة على المريخ تتسع لمليون نسمة

مدينة على المريخ تتسع لمليون نسمة




في محاولة لاستكشاف عوالم جديدة غير الأرض، اقترح رجل الأعمال والمستثمر في مجال الفضاء، إيلون موسك، خطة طموحة لبناء مدينة على الكوكب الأحمر في غضون 50 عاما. وقال إنه من الممكن أن يسكنها مليون نسمة.
وأشار موسك، وهو صاحب شركة “سبيس إكس” لتسيير رحلات إلى الفضاء، إلى أنه يمكن إنشاء مدينة على المريخ خلال هذا القرن، لافتاً إلى أنها “لن تكون مجرد بؤرة استيطانية فقط، بل مجتمع كامل تتوفر فيه كافة الخدمات”. بحسب ما نقله “ليبانون 24”.
ويخطط موسك بالفعل لتسيير أول رحلة مأهولة إلى المريخ في عام 2023، متمنياً “أن يموت على سطح الكوكب الأحمر”، وفق ما نقلت عنه صحيفة “تلغراف” البريطانية، أمس الخميس.
وتتضمن خطة الملياردير موسك، التي نشرت تفاصيلها مجلة “نيو سبيس”، بناء أسطول من ألف سفينة شحن للنقل الجماعي، إذ سيكون بمقدور السفينة الواحدة نقل 200 راكب دفعة واحدة.
وتشير الخطة إلى أن نقل الناس إلى الكوكب الأحمر لملء المدينة الموعودة سيستغرق ما بين 40 و100 سنة، سيتم خلالها أيضاً إقامة منازل ومرافق ومنشآت صناعية هناك، يتم شحن موادها من الأرض.
تجدر الإشارة إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” تخطط لإنشاء مستعمرة على المريخ بحلول عام 2030، في إطارها للبحث عن حياة جديدة في أماكن أخرى غير كوكب الأرض.
كما لامست أفلام الخيال العلمي مسألة الانتقال للعيش على سطح المريخ. وكان فيلم “العودة إلى الذاكرة” أحد أشهر تلك الأفلام التي حاكت هذه المسألة بكل بساطة طالما أن الإنسان قادر على الوصول بالمركبات الفضائية إلى الكوكب الأحمر البعيد.
وتحدث الفيلم المذكور عن وجود كميات هائلة من الثلوج المتجمدة تحت تربة الكوكب وتحتاج فقط إلى حرارة عالية تذيبها وتحولها إلى بخار ماء يتشكل بسببه أيضاً غلاف جوي يحمي الكوكب ويصبح قابلاً للحياة على سطحه دون التواجد في حجرات مغلقة.

(سبوتنيك)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.