حريق لندن.. كيف أنقذ المسلمون سكان البرج من كارثة محققة؟

A security cordon holds people backs as Grenfell Tower is engulfed by fire on June 14, 2017 in west London. The massive fire ripped through the 27-storey apartment block in west London in the early hours of Wednesday, trapping residents inside as 200 firefighters battled the blaze. Police and fire services attempted to evacuate the concrete block and said "a number of people are being treated for a range of injuries", including at least two for smoke inhalation. / AFP PHOTO / Daniel LEAL-OLIVAS (Photo credit should read DANIEL LEAL-OLIVAS/AFP/Getty Images)




ذكر سكان بالمنطقة التي شب فيها حريق هائل في لندن، الأربعاء، أن استيقاظ عدد من المسلمين في وقت متأخر ليلا قد يكون السبب وراء إنفاذ حياة الكثيرين.
وقالت رشيدة، إحدى سكان المنطقة السكنية لـ”سكاي نيوز”، أن استيقاظ الصائمين لتناول السحور لفت الانتباه للحريق، وأدى إلى إبلاغ السلطات بسرعة أكبر.
وقالت رشيدة: “معظم الصائمين لا يذهبون للنوم قبل الساعة الثانية صباحا”.
وأضافت:” هناك عدد كبير من السكان المغاربة في المنطقة.. بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأخرى من مختلف الأديان”.
وقتل 3 أشاص على الأقل جراء الحريق، بينما قالت خدمات الإسعاف البريطانية إن ما لا يقل عن 30 شخصا نقلوا إلى المستشفى، الأربعاء، بعد أن التهم حريق هائل برجا سكنيا من 27 طابقا غربي العاصمة البريطانية.
وذكرت فرقة إطفاء لندن أن الحريق التهم كل الطوابق من الثاني وحتى الأخير لبرج غرينفيل في منطقة لانكستر ويست.

سكاي نيوز