الرئيسية منوعات جاويش ينفي في شدة تغيير اسم الإخوان المسلمين

جاويش ينفي في شدة تغيير اسم الإخوان المسلمين




جاويش ينفي في شدة تغيير اسم الإخوان المسلمينشدد الداعية الإسلامي الشيخ علي محمد أحمد جاويش المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالسودان، الإثنين، على أن اسم الإخوان المسلمين لن يتغير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أو يقضي الله أمراً كان مفعولاً.

وقال جاويش لوكالة الأنباء السودانية، الإثنين، إن للاسم مرجعية ومدلولاً وقيمة ثقافية وتاريخاً دعوياً ممتداً، حيث إنه موجود في السودان منذ عام 1946م.

وأوضح أن اسم الإخوان المسلمين هو امتداد لاسم الجماعة التي أسسها الشيخ حسن البنا في مصر عام 1928م.

وأشار إلى أنه موجود في أكثر من 80 دولة، وأن هناك مجموعة منشقة عن الجماعة تسعى لتغيير اسم الإخوان وتحويله إلى منظمة طوعية كما يزعمون لتنخرط في الأنشطة الاجتماعية.

ونوه جاويش إلى أن المسؤولية الاجتماعية تشكل أهم برامج ورسالة الجماعة، وقلل من تأثير انشقاق المجموعة على وحدة صف الجماعة.

وأوضح الداعية الإسلامي، أن حزب الإخوان المسلمين مسجل في السودان منذ قانون التوالي السياسي وله قانون ونظام سياسي ومؤسسات يحتكم إليها.

وأكد أن الحزب مودع بهذا الاسم لدى مجلس شؤون الأحزاب السياسية وأنه لم يجر عليه أي تعديل. وقال إن الجماعة لن تخون دماء الشهداء الذين جاهدوا بأموالهم وضحوا بأرواحهم وهُجروا من أوطانهم في سبيل الدعوة إلى الله تحت مظلة هذا الاسم.

شبكة الشروق + وكالات




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.