الرئيسية منوعات ستراتفورت الإستراتيجية تتوقع رفع الإدارة الامريكية العقوبات عن السودان

ستراتفورت الإستراتيجية تتوقع رفع الإدارة الامريكية العقوبات عن السودان




توقعت مجموعة ستراتفورت الأمريكية المتخصصة فى التوقعات الجيواستراتيجية ان تنظر الإدارة الامريكية فى رفع العقوبات المفروضة على السودان مع إقتراب نهاية مهلة الست أشهر التى حددتها الإدارة السابقة، وتوقعت المجموعة ان يساعد رفع العقوبات السودان على حالة تحسين حقوق الإنسان فى البلاد.
وتناول تقرير للمجموعة نشر على موقعها على شبكة الإنترنت امس الخميس التحول فى سياسة السودان مؤخرا حيث قال “إن هذا التحول فى السياسة أكسب السودان ماليا وكذلك وقدر المصداقية المؤكدة لدى الديبلوماسية فى العالم الغربى”.
واكد التقرير أنه “قبل يونيو عدد من الوكالات والإدارات الأمريكية سيكون مطلوب منها تقديم موجز لترامب حول التقدم الذى حققه السودان منذ توقيع أوباما القرار التنفيذى. بالإضافة تحسن سجل حقوق الإنسان، كما يتوقع من السودان وقف العدائيات فى عدد من مناطق الصراع الداخلى بما فى ذلك دارفور فى الغرب وجنوب كردفان والنيل الأزرق فى الجنوب”، واشار التقرير ان رفع العقبوات سيساعد على تحسين سجل حقوق الإنسان وحل المشكلات الداخلية بالبلاد.
كما تطرق التقرير الى علاقات السودان والمملكة العربية السعودية مشيرا الى ان “نجاح محاولة المملكة العربية السعودية لقطع صلات السودان بإيران قد قلب طاولة الصراع من خلال قطع الدعم الحيوى عن الحوثيين، كما أضاف للقدرات القتالية للمملكة”.
وتعتبر مجموعة ستراتفورت من ابرز المؤسسات المتخصصة فى التوقعات الجيو استراتيجية كما ترتبط بصلات وثيقة بدوائر صناعة القرار بواشنطون.

(SMC)




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.