فرانس فوتبول تحرج ليونيل ميسي

epaselect epa04138194 Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (R) and FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi (L) are seen during the Spanish Primera Division soccer match between Real Madrid and FC Barcelona, traditionally known as 'El Clasico', at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 23 March 2014. EPA/JUANJO MARTIN




أسدل الستار على منافسة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، أمس السبت من خلال فوز فريق ريال مدريد الإسباني بلقبه الثاني على التوالي بعد الفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة (4-1) في كارديف.

واختارت مجلة “فرانس فوتبول” تشكيلة لأفضل اللاعبين الذي سجلوا أسماءهم بأحرف من ذهب منذ انطلاق المسابقة إلى نهايتها، وقد سجلت التشكيلة التي تم الاختيار عليه، عدة مفاجآت من أبرزها غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيطر على تشكيلة أفضل لاعبين نجوم نادي يوفنتوس الإيطالي على الرغم من خسارة اللقب وكذلك نجوم ريال مدريد، وهذا أمر متوقع بسبب وجود الفريقين في نهائي البطولة، كما حضر نجوم موناكو ولاعب وحيد من برشلونة.

وتم الاختيار على الأسطورة جانلويجي بوفون في حراسة المرمى، وفي الدفاع جاء البرازيلي داني ألفيش مدافع يوفنتوس، وزميله بالفريق ليوناردو بونوتشي، إلى جانب ثنائي ريال مدريد سيرجيو راموس ومارسيلو.

في وسط الميدان سيطر نجوم موناكو الفرنسي، حيث سجل الثنائي ليمار وفابينهو حضورهما في التشكيلة، بالإضافة إلى صانع ألعاب يوفنتوس، الأرجنتيني ديبالا، وكذلك متوسط ميدان ريال مدريد مودريتش.

وفي خط الهجوم غاب العديد من الأسماء البارزة، وكان البرازيلي نيمار داسيلفا، اللاعب الوحيد الموجود في التشكيلة المثالية من بين لاعبي برشلونة الإسباني، بينما لم يكن وجود البرتغالي كريستيانو رونالدو مفاجئا في التشكيلة المثالية.

واختارت المجلة الفرنسية اللاعبين الاحتياطيين في تشكيلة أفضل لاعبين بدوري أبطال أوروبا، والتي ضمت العديد من الأسماء من بينها ميسي وبنزيمة وخضيرة، ومبابي، ماندزوكيتش، وماندي، كيلليني، وتير شتيغن كحارس مرمى احتياطي.

(العربي الجديد)