«كومان»: ريـال مدريد الحالي لا يقارن ببرشلونة «جوارديولا»

Britain Soccer Football - Manchester United v Manchester City - Premier League - Old Trafford - 10/9/16 Manchester City manager Pep Guardiola and Manchester United manager Jose Mourinho Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.




أشاد الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق إيفرتون الإنجليزي ولاعب فريق برشلونة الإسباني السابق، بنادي ريـال مدريد الإسباني، الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، بعد فوزه على نادي يوفنتوس بنتيجة «4-1» في النهائي.
ويعتبر هذا اللقب هو الثاني على التوالي لريـال مدريد في دوري أبطال أوروبا «رقم قياسي»، ليرفع رصيد ألقابه في البطولة إلى 12 لقب «رقم قياسي أخر».

وقال «كومان»، في تصريح نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «ريـال مدريد هو البطل وأفضل فريق في دوري أبطال أوروبا بنسخته الأخيرة، قدموا شوطًا ثانيًا مميزًا أمام يوفنتوس واستحقوا الفوز باللقب.. ومع ذلك

فلا مجال لمقارنته مع برشلونة أثناء وجود الإسباني بيب جوارديولا، في الفترة من 2008 حتى 2012».

وتابع: «برشلونة كان فريقًا مثاليًا وسيطر على كل شيء في أوروبا، ورغم أنّ ريـال مدريد حقق عددًا من الألقاب، لكن طريقة اللعب تختلف، فما قدّمه برشلونة وقتها لا يمكن مقارنته بأحد».

وكان برشلونة قد تمكن، تحت قيادة «جوارديولا»، خلال الفترة من 2008 إلى 2011، من الفوز بـ14 لقب مختلف، منهم السداسية التاريخية، خلال موسم «2008-2009».

وأكد «كومان» أنه لم يتلق أي طلب من برشلونة لتولي تدريبه، خلفًا للمدرب السابق، الإسباني لويس إنريكي، مهنئًا إرنستو فالفيردي على توليه المنصب.

ويتواجد «كومان» في برشلونة حاليًا، برفقة عدد من لاعبي النادي القدامى، للاحتفال بمرور 25 عامًا على تحقيق البرسا لأول لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخه، عام 1992.

اليوم السابع