الفريق طه يصل الرياض للمشاركة في القمة الإسلامية الأميركية




وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، يوم السبت، وزير الدولة برئاسة الجمهورية الفريق طه عثمان الحسين، مدير مكاتب رئيس الجمهورية، ممثلاً للرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأميركية.

واعتذر الرئيس عمر البشير، عن المشاركة في القمة الإسلامية الأميركية، وكلف مدير مكاتبه الفريق طه عثمان الحسين، بتمثيله في أعمال القمة المقررة أن تبدأ يوم السبت بالعاصمة السعودية الرياض.

وقدم الرئيس – حسب وكالة السودان للأنباء – الجمعة، اعتذاره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن الحضور لأسباب خاصة.

مسؤول سعودي :

واستقبل الفريق طه، بقاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء محمد بن فيصل أبو ساق، ومساعد قائد قاعدة الملك سلمان الجوية القطاع الأوسط اللواء ركن طيار ناصر القحطاني وسفير المملكة العربية السعودية لدى السودان السفير علي بن جعفر وسفير السودان لدى المملكة العربية السعودية السفير عبدالباسط بدوي السنوسي.

وأكد المدير العام للإدارة السياسية والإعلامية بالقصر الجمهوري عبدالملك البرير – بحسب سودان تربيون – أن “عدم مشاركة الرئيس البشير في القمة قرار مدروس، وتقديرات الرئيس الرصينة هي في الصالح والقرار ليس عشوائياً”. وزاد “المهم تحققت الدعوة ولم يُستثن الرئيس”.

وشدد البرير أن تكليف الفريق طه عثمان الحسين بتمثيل البشير في قمة الرياض أمر طبيعي، من واقع أنه “مدير مكاتب الرئيس بالقصر ومجلس الوزراء، ودائماً ما يكلف بمهام خاصة، كما أنه ظل ممسكاً بالملف الخليجي”.

شبكة الشروق