تيرا تيوب
Menu

السفير السعودي: جهود تقودها المملكة لرفع كامل العقوبات عن السودان
2017-05-20 أخبار




قال سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم علي بن حسن جعفر، إن بلاده لعبت دوراً كبيراً في رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان، كاشفاً عن جهود تقودها المملكة للرفع الكامل للعقوبات عن السودان في يوليو المقبل.

وثمَّن السفير موقف السودان المتسق مع الموقف السعودي الداعم والمساند لقضايا الأمتين العربية والإسلامية. وقال إن السعودية – حكومة وشعباً – تقدر لفخامة الرئيس البشير تصريحاته القوية التي عدَّ فيها أمن السعودية والحرمين الشريفين خطاً أحمر.

كما ثمَّن السفير، في حوار مع برنامج (يوم الدبلوماسية والمغترب السوداني) بقناة النيل الأزرق، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل الاستثمارات السعودية في السودان، وقال إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستشهد طفرة غير مسبوقة.

وأوضح السفير أن هناك وتيرة عمل متسارعة لتصبح العلاقات الاقتصادية استراتيجية ونموذجية في إطار تبادل المنفعة بين البلدين.

وبشَّر بمشروعات استثمارية كبيرة، خاصة وعامة، سترى النور في مقبل الأيام، وقال إنه متفائل بأن تشهد العلاقات الاقتصادية بين الخرطوم والرياض استقراراً وتطوراً ونمواً يجعل المواطن يحس بتكامل العلاقات بين البلدين.

ووصف بن جعفر الإعلام السوداني بالمسؤول، وقال “رأيت فيه الحس الذي ينطلق من الاهتمام بقضايا الوطن والمواطن”. وأضاف: “أقدِّر هذه الرسالة الإعلامية المتميزة، وأعتقد أنها تلعب دوراً مهماً لتوطيد العلاقات بين البلدين”.

ودعا إلى تواصل إعلامي بين الخرطوم والرياض في مجالات التدريب والبرامج. وهنأ سفير خادم الحرمين الشريفين حكومة وشعب السودان بقدوم نفحات شهر رمضان المعظم.

شبكة الشروق




اترك تعليقاً
*