الرئيسية منوعات بعد 18 يوما.. أنجلينا تبدأ التعريف بـ 300 هرم سوداني

بعد 18 يوما.. أنجلينا تبدأ التعريف بـ 300 هرم سوداني




عاد اسم الممثلة الأمريكية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، أنجلينا جولي، للطرح من جديد بشأن زيارة مرتقبة ستجريها للسودان بعد 18 يوما، في 25 مايو الراهن.

وأعلنت رئيس الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي، عزة عوض الكريم، بحسب وكالة “الأناضول” التركية، أن جولي ستزور السودان في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، عقب مشاركتها في اجتماع تحضيري للزيارة عُقد الخميس الماضي بمقر وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، ضم إلى جانبها رئيس قطاع الثقافة والفكر بحزب المؤتمر الوطني الحاكم انتصار أبو ناجمة، ومدير الهيئة العامة للآثار والمتاحف عبدالرحمن علي.

وأكدت عوض الكريم أن الزيارة تمهِّد للتعرُّف على ملامح تاريخية وآثار موجودة في السودان، ضمن حضارات نبتة (1000-300 ق.م.)، وكرمة (2400-1500 ق.م.)، ومروي (300 ق.م. – 300 م)، ومن ثمَّ التعريف بتلك الحضارات التي تختص بـ 300 هرم، وفق باحثين ومختصين بينهم عالم الآثار السويسري شارل بونيه، وذلك تمهيداً لتصوير فيلم سينمائي حول حكم المرأة في السودان بعنوان “الكنداكات”، و”الكنداكة” لقب للملكة النوبية في الحضارات السودانية.

يُشار إلى أن “الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي” منظمة مستقلة غير حكومية وغير ربحية، تأسست في يناير 2017، مقرها الخرطوم، وتهتم بالإعلام والنشر الرقمي والإلكتروني، وتتكون من مؤسسات وجمعيات وأفراد مهتمين بالإعلام الرقمي من عدد من الدول العربية والأفريقية.

عين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.