الرئيسية أخبار “القضاء” يبعد الكاردينال عن رئاسة الهلال و”فيفا” يعيد مجموعة معتصم جعفر للاتحاد العام

“القضاء” يبعد الكاردينال عن رئاسة الهلال و”فيفا” يعيد مجموعة معتصم جعفر للاتحاد العام




أبعدت دائرة المراجعة الإدارية بالمحكمة العليا أمس أشرف سيدأحمد الكاردينال عن رئاسة نادي الهلال بعد فصلها فى طعن كانت قد تقدمت به مجموعة صلاح إدريس المنافسة إبان انتخابات إدارة النادي التى تمت في العام 2014م، بينما تلقى فيه الاتحاد السوداني لكرة القدم رسالة رسمية أمس من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ألغى بموجبه الانتخابات التى جرت مطلع الأسبوع الحالي. واعتمد مجلس إدارة الاتحاد الحالي برئاسة الدكتور معتصم جعفر حتى قيام الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد في الثلاثين من أكتوبر المقبل.
وجاء قرار إبعاد الكاردينال بعد أن أصدرت دائرة الطعون بالمحكمة العليا قرارًا ألغت بموجبه قرار مفوضية الشباب والرياضة الولائية بقبول ترشيح الكاردينال لرئاسة مجلس إدارة نادي الهلال في الانتخابات التي جرت في عام 2014.
وكان عضو الجمعية العمومية لنادي الهلال الصادق مهدي، قد تقدم بطعن في أهلية ترشح الكاردينال لرئاسة النادي نسبة لتعارض ذلك مع المادة 28 من قانون الشباب والرياضة والتي اشترطت ألا يكون المرشح قد تمت إدانته في أي جريمة تمس الشرف والأمانة.
من جانبه قال مفوض مفوضية الشباب والرياضة الولائية إن هناك نقطتين تنسفان قرار المحكمة، موضحاً أن القرار استند على قانون تم تعديله،حيث نصت المادة على منع من أدين في قضية تمس الشرف والأمانة من الترشح لعضوية هيئات الشباب والرياضة ولم تحدد فترة زمنية لتاريخ الإدانة ولكن تم تعديله في قانون مارس 2017 وتم تحديد فترة سبع سنوات تمنع الترشيح من تاريخ الإدانة،مؤكداً أنه بالقانون الجديد فإن الكاردينال رئيساً شرعياً ويمكن أن يترشح لدورات قادمة.
الى ذلك وصل خطاب من الفيفا بتعليق إجراءات الجمعية العمومية التى فازت فيها مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم، اتخذه الاتحاد الدولي بعد اجتماع لجنة الاتحادات الوطنية بالفيفا واطلاعها على مجمل الأوضاع بالإتحاد السوداني.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.