تيرا تيوب
Menu

“السنوسي” يدعو السودانيين للإسراع بالاستفادة من “وطن بلا مخالف”
2017-05-01 أخبار




دعا سفير السودان لدى المملكة عبدالباسط السنوسي، جميعَ أبناء الجالية السودانية المقيمين في المملكة العربية السعودية، إلى الاستفادة من “حملة وطن بلا مخالف”، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 
وطالَبَ السفير أبناءَ الجالية بالإسراع لتصحيح أوضاعهم في المدة المحددة للمَكْرُمة الملكية التي بدأت 1 رجب 1438هـ الموافق 29/ 3/ 2017م، وتنتهي خلال 90 يوماً من تاريخه.

 
وقال: هذه الجهود تأتي تماشياً مع سياسات المملكة وتأكيداً من السفارة على أهمية الاستفادة من الحملة التي يتم خلالها إعفاء جميع المخالفين من العقوبات والغرامات وبصمة “مرحّل”.

 وأضاف “السنوسي”: المَكْرُمة الملكية تتيح للمخالف العودة للعمل من جديد.

 وأردف: المستهدفون في هذه الحملة هم المخالفون لنظام الإقامة والعمل القادمون بتأشيرات العمرة أو الحج أو الزيارة ومَن لا يحمل أوراقاً ثبوتية.

 
وتابع: في حالة مغادرة الوافد المخالف من تلقاء نفسه يُعفى من العقوبات والغرامات التي تترتب على مخالفته، مع احتفاظ الوافد بحق العودة بصفة نظامية للعمل بالمملكة العربية السعودية، وعدم إخضاعه لبصمة “مرحّل” التي تمنع مَن يتم ترحيلة من العودة للمملكة.

وقال “السنوسي”: حِرصاً من السفارة السودانية على أبناء الجالية السودانية وتسهيل مهمة تصحيح أوضاعهم في المدة المحددة؛ فقد استنفر جميع موظفي السفارة السودانية لخدمة أبناء الجالية وتسهيل تصحيح أوضاعهم في الوقت المحدد، وعَمِلت على إنشاء غرفة متابعة ورصد لأبنائها وتقوم من خلال الخط الساخن بالردّ على جميع التساؤلات والاستفسارات التي تشغل أبناء الجالية.

ولفت سفير السودان لدى المملكة إلى أن السفارة تقوم باستخراج وثيقة سفر وتجديد الجواز القديم، مع وجود مندوب داخل غرفة الجوازات يقوم بمتابعة ورصد التواصل والإجابة عن الاستفسارات.

وقدّم شكره للمملكة حكومة وشعباً على حُسن الضيافة، وشكر أبناء الجالية على احترام النظام.

سبق




اترك تعليقاً
*