الرئيسية أخبار مذيع سوداني مهدَّد بالقاهرة: سأسيء لمصر وأطلب عودة حلايب

مذيع سوداني مهدَّد بالقاهرة: سأسيء لمصر وأطلب عودة حلايب




أكّد مذيع سوداني تلقّى تهديدات نهاية الأسبوع الماضي بالقاهرة والإسكندرية، يُعتقد أنها من المخابرات المصرية، أنه “لو كان الحديث عن حلايب وشلاتين وضرورة استردادها وعودتها إلى حضن الوطن إساءة لمصر .. فلتكن.. نعم سأسيء لمصر وأطالب بعودة أراضينا”.

وأضاف المذيع بقناة “أمدرمان”، أنس المغربي، على صفحته في “فيسبوك”: “حلايب سودانية، ويجب أن تعود إلى حضن الوطن مهما كان (ثمن العودة).. ولما فيه الخير لبلادنا وشعبها، سيبقى دعمنا لسد النهضة الإثيوبي بلا حدود”، بحسب موقع “النيلين”.

وكانت الكاتبة السودانية سهير عبدالرحيم قد أكدت أنها تلقت مكالمة منتصف ليل الخميس الجمعة الماضي من المغربي وهو بمصر، حيث أكّد لها تعرُّضه لتهديدات طلبت مغادرته لمصر فوراً. وروى المغربي قصته للكاتبة عبدالرحيم، وقال: “في يوم الخميس الموافق 27/4 وفي تمام الساعة 1:52 ظهراً، جاءني اتصال من رقم مخفي وكانت المكالمة: ألو مرحبا أنس؟؟، أيوه، بص حأجيلك من الآخر إنت محظور من مصر، ومفروض ما تدخلش هنا ومش عارف إنت دخلت إزاي، وأنا دلوقتي بقُلك الحوارات والكلام اللي بتِكتِب فيه ده ما ياكلش معانا، وأحسن لك ترجع بلدك”. وأكد المغربي أن رقم شريحته جديد ولا يعرفه إلا قلّة، فغيّر حجزه للخرطوم من 8 مايو إلى 30 أبريل (اليوم)، رغم أن لديه فحوصات بإحدى المستشفيات، وأوضح أنه ذهب إلى الإسكندرية هروباً مما يمكن أن يحدث له، وأضاف: “في الساعة 9:04 مساءً جاءني اتصال من رقم مخفي برضو: ما تلعبش معانا أنا قلتلك إرجع بلدك مش روح الإسكندرية إعمل حسابك يااااااد، وقفل الخط.. بعدها بـ 11 دقيقة اتصل تاني وقال لي: إحنا ما بنهزرش وحنأدبك وقفل الخط، وبرضو من رقم مخفي”، مؤكداً أنه حسابه في “فيسبوك” تعرّض في الأيام الماضية لأكثر من 20 محاولة للتهكير.

عين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.