الرئيسية أخبار السودان يسير الدفعة السادسة من المساعدات لجنوب السودان

السودان يسير الدفعة السادسة من المساعدات لجنوب السودان




غادرت مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، يوم الجمعة، الدفعة السادسة من المساعدات الإنسانية إلى دولة جنوب السودان عبر مسار “الأبيض- بانتيو”، وتشتمل الدفعة على ألف و68 طناً من الذرة.
وكانت الأمم المتحدة قد رحبت بقرار حكومة السودان القاضي بفتح ممر إنساني ثالث لإيصال المساعدات الإنسانية لدولة جنوب السودان ليشمل العون مواطني شمال بحر الغزال.

وأفاد مفوض العون الإنساني بالولاية أحمد بابكر الحسن عضو اللجنة الولائية لتوصيل المساعدات، أن اللجنة العليا والولائية تبذل جهوداً مقدرة في سبيل إيصال هذه المساعدات قبل فترة الخريف.

وأشار الحسن إلى أن هناك خطة تم وضعها تهدف لتسيير ألفي طن من المساعدات أسبوعياً.

وأوضح أن الدفعة الخامسة تضمنت 807 أطنان، تم تسييرها خلال الأيام الماضية عبر هذا المسار، لافتاً إلى أن وعورة الطرق تتسبب في تأخير وصول المساعدات.

يُشار إلى أن الممر الجديد الرابط بين (الأبيض- المجلد- أويل) يعتبر الثاني من نوعه في غضون أشهر يفتح لنقل الإعانات الغذائية للمتأثرين بجنوب السودان، من السودان، مضافاً إلى ممر أساسي عبر ولاية النيل الأبيض.

وأوضحت الأمم المتحدة أن ممر الأُبيِّضْ- أويل ولاية بحر الغزال، سيسمح لبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بتقديم سبعة آلاف طن متري إضافية من الذرة الرفيعة لدعم 540 ألف شخص في حاجة إلى المساعدات الغذائية في المنطقة.

شبكة الشروق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.