الرئيسية العالم أميركا تتجه لحظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات أوروبية

أميركا تتجه لحظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات أوروبية




تبحث الحكومة الأميركية حظر أجهزة الكمبيوتر المحمول، والأجهزة الإلكترونية، داخل مقصورات بعض رحلات الطيران القادمة من أوروبا، وتمديد الحظر المفروض على المطارات في 8 دول بالشرق الأوسط وفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية بريطانية أمس.

ونقلت صحيفة «ذا غارديان» عن مسؤولين بريطانيين القول، إن السلطات الأميركية تبحث تمديد الحظر إلى مطارات في أوروبا، ومن المحتمل أن تشمل مطارات بريطانية.

ونقلت صحيفة «ذا تايمز» عن مصدر لم تكشف عنه، القول إن الحكومة البريطانية مستعدة لقيام واشنطن بتمديد قيودها الأمنية على رحلات قادمة من أوروبا.

وذكرت الصحيفة: «تم وضع قادة الأمن البريطانيين في حالة تأهب بشأن اعتزام الولايات المتحدة فرض الحظر الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمول على رحلات قادمة من بعض مناطق في أوروبا، وهو إجراء من الممكن تطبيقه خلال أسابيع».

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي لم تسمه قوله، إن إجراء تمديد الحظر «ليس ببعيد»، وإن بريطانيا من بين الدول التي يُنظر بشأنها.

وكانت أميركا أعلنت الشهر الماضي حظر حمل الأجهزة الإلكترونية الكبرى داخل مقصورات الرحلات الجوية المباشرة من 10 مطارات في تركيا والإمارات ولبنان والأردن ومصر والكويت والسعودية وقطر والمغرب.

البيان




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.