الرئيسية أخبار منع الصحفية “إيمان كمال “من دخول مصر وإعادتها من مطار القاهرة

منع الصحفية “إيمان كمال “من دخول مصر وإعادتها من مطار القاهرة




أوقفت السلطات المصرية بمطار القاهرة الصحافية بصحيفة السوداني إيمان كمال الدين ومنعتها من دخول أراضيها وأعادتها على متن طائرة عائدة لمطار الخرطوم فجر اليوم. وكانت إيمان في طريقها لحضور منتدى الإسكندية الإعلامي بعد أن استوفت معايير الدخول كافة إلى مصر، وحصلت على التذاكر من إدارة المنتدى بعد أن اجتازت المعاينات وتم قبولها عبر الإنترنت.
وتعطي اتفاقية الحريات الأربع الموقعة بين السودان ومصر النساء حق الدخول دون الحصول على تأشيرة، بينما تمنع الرجال من سن 18 إلى 50 سنة.
وقال رئيس تحرير صحيفة السوداني الأستاذ ضياء الدين بلال لـ”الصيحة”: إن إيمان لم تتناول الشأن المصري من قبل في أيّ من موادها التي تم نشرها طوال عملها بالصحيفة، لافتاً إلى أن صحيفة السوداني لا تتخذ موقفاً عدائياً تجاه مصر، سواءً في الأزمة الحالية، أو من قبل، مبيناً أن صحيفة السوداني تعبر عن نبض الشعب السوداني، وتدافع عن مصالحه وقال: “يبدو أن المصريين قد قرروا منع أي صحافي أو إعلامي من دخول أراضيهم”
وكانت القنصلية المصرية بالخرطوم قد منعت الصحافي بصحيفة الانتباهة هيثم عثمان من الحصول على تأشيرة دخول لذات المنتدى، وأخطرته بأنه غير مرغوب في دخوله مصر.
واعتقلت سلطات مطار القاهرة قبل يومين الصحافي بجريدة الانتباهة الطاهر ساتي لساعات بمطار القاهرة، قبل أن يتدخل السفير السوداني بالقاهرة عبد المحمود عبد الحليم وتتم إعادته إلى الخرطوم عن طريق مطار أديس أبابا.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.