الرئيسية أخبار الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة نجل امير دولة قطر السابق يصل الي البلاد

الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة نجل امير دولة قطر السابق يصل الي البلاد




وصل الي البلاد اليوم الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة و الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم وزير الدولة رئيس مجلس أمناء قطر الخيرية للمشاركة في حفل إفتتاح قرية رفقاء النموذجية للأيتام بولاية نهر النيل والتي تنفذها منظمة قطر الخيرية .
وكان في إستقباله بمطار الخرطوم سعادة اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية وعدد من السادة الوزراء وسفير دولة قطر لدي السودان راشد بن عبدالرحمن النعيمي .

يشار إلى أن منظمة قطر الخيرية قد بدأت في تشييد قرية رفقاء النموذجية للأيتام بولاية نهر النيل بتكلفة تصل إلى 32 مليون ريال .
وتعدّ هذه القرية النموذجية بنية تنموية متكاملة تعمل على تنمية شخصية الأيتام، نظرا لما توفّره من خدمات متعددة في مجالات الإيواء والصحة والتعليم والتثقيف والتأهيل والرياضة والترفيه وغيره.
ويستفيد من هذه القرية 200 أسرة من أسر الأيتام بصورة مباشرة، وأكثر من 5000 شخص بصورة غير مباشرة من المناطق المحيطة بالقرية.
وتتكوّن القرية من 200 وحدة سكنية (للأمهات_الأرامل وأطفالهن الأيتام)، روضة لأطفال التمهيدي، مدرستين للمرحلة الأساسية واحدة للبنين وأخرى للبنات، مدرستين للمرحلة الثانوية واحدة للبنين وأخرى للبنات، مركز تدريب مهني، مستوصف طبي، ومسجد جامع يتسع لـ 800 من المصلين، سوق تجاري، محطتي مياه (بئران مع خزان علوي لتغذية القرية باحتياجاتها من الماء الصالح للشرب)، ملاعب للأطفال، وساحات خضراء بجانب خدمات عامة في القرية تشمل الصرف الصحي العمومي لكامل القرية ومكتبا اداريا للمجمع .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.