الرئيسية أخبار قائمة لمنع صحافيين مصريين من دخول السودان تعاملاً بالمثل

قائمة لمنع صحافيين مصريين من دخول السودان تعاملاً بالمثل




تعمل السفارة السودانية في القاهرة مع الجهات المختصة، على إعداد قائمة بأسماء الإعلاميين والصحافيين المصريين الذين يسيئون للسودان في الإعلام المرئي والمقروء، وعدم منحهم “تأشيرة دخول”، أو توقيفهم في المطار وإعادتهم إلى وجهتهم، حال كانوا من فئة النساء أو فوق الخمسين عاماً، بحسب صحيفة “السوداني”، اليوم الاثنين.
وتأتي الخطوة بعد توقيف السلطات المصرية بمطار القاهرة الكاتب الصحافي السوداني بصحيفة “الانتباهة” الطاهر ساتي، فجر أمس الأحد، قبل أن تتم إعادته للبلاد أمس عبر الخطوط الإثيوبية إلى الخرطوم.
وأبلغ مصدر مطلع الصحيفة السودانية، أن القرار يأتي من باب “التعامل بالمثل”، وسيشمل حتى الصحافيين الذين يرافقون الوزراء والمسؤولين المصريين في زياراتهم إلى السودان. وذكرت أن السلطات المصرية وضعت قائمة “حظر” بأسماء صحافيين سودانيين يسيئون لمصر من دخول أراضيها، ويشمل الحظر الصحافيين في صحيفة “الانتباهة” وآخرين من صحف أخرى.

يُشار إلى أن هناك “ميثاق شرف” تم الاتفاق عليه لتهدئة الإعلام في البلدين، خلال زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للسودان نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن السفارة المصرية بالخرطوم رفضت إعطاء الصحافي السوداني هيثم عثمان تأشيرة دخول لمصر في نفس يوم زيارة شكري، وأكملت سلطات مطار القاهرة أمس بالخطوة التصعيدية بمنع دخول ساتي.

عين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.