الرئيسية أخبار لجنة المعدنين تشكك في وعود مصر بتسليمهم المعدات

لجنة المعدنين تشكك في وعود مصر بتسليمهم المعدات




أعلن رئيس لجنة المعدنين السودانيين المحتجزة ممتلكاتهم في مصر سليمان أحمد مركز، أن وزير الخارجية إبراهيم غندور أبلغهم رسمياً أن وزارته ستسلم ممثلي المعدنين خطاباً رسمياً للسفر بموجبه الى مصر للوقوف على عمليات تسليم المعدات بجانب اللجنة التنفيذية المعنية.
ووصف مركز في تصريح لـ”الصيحة” أمس تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري بتسليم معداتهم للسلطات بمعبر “أرقين” الحدودي منذ أكثر من شهر ونصف بأنها استمرار لمسلسل الوعود الكاذبة من الجانب المصري، وأكد أن قنصل السودان بأسوان عبد العظيم الشيخ أبلغهم أنهم وصلوا المعبر واتصلوا بالسلطات المختصة وقطعت لهم بأن ممتلكاتهم غير موجودة بطرفهم، وأضاف “نذكر أن هذا الوعد من الجانب المصري هو التاسع وسبق أن وعدنا بتسليم معداتنا خلال أسبوع، وخمسة عشر يوماً، رغم توجيهات الرئيس المصري ورئيس وزرائه ووزارة الخارجية”.
وأعلن مركز ترحيب المعدنين بقبول تسوية عادلة في حال عدم تمكن الجانب المصري من تسليمهم ممتلكاتهم كاملة غير منقوصة بشرط أن تكون مساوية للتقديرات التي أقرتها وزارة الخارجية في البلدين واعترف بها الجانب المصري نفسه بقيمة “8” ملايين دولار.
وأثنى مركز على الجهود الدبلوماسية التي قامت بها الخارجية السودانية والجهات التنفيذية الأخرى تجاه قضيتهم، وقال إنهم يأملون في اكتمال العملية حتى النهاية هذه المرة وأن تعود الممتلكات إلى أصحابها .

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.