الرئيسية منوعات ما هي الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل؟

ما هي الكلمات الأكثر بحثًا على غوغل؟




ما الذي يريد الناس معرفته أكثر عندما يجرون عمليات بحثية على شبكة الإنترنت؟
أصدرت شركة محرك البحث غوغل قائمتها السنوية لأكثر الكلمات التي تمّ البحث عنها من قبل متصفحي شبكة الإنترنت في العالم. وقد تصدّرت قائمة العام 2016، كلمة “Powerball”، سحب يانصيب في الولايات المتحدة يتمتع بشعبية واسعة ويتميز هذه المرة بجائزته الكبرى التي بلغت قيمتها 1.6 بلیون دولار، وفقًا لمحرك البحث “غوغل”.
أما على مستوى العالم، فقد كان البحث الأكثر شعبية هو عن مصطلح لعبة بوكيمون غو (Pokémon Go) الخاصة بالهواتف الذكية، وهي لعبة تسمح لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات (مفردها البوكيمون)، والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي، في الأماكن العامة.
وإلى جانب الألعاب- بما في ذلك الألعاب الحقيقية مثل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية- جاء في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي الفنان نجم موسيقى الروك الراحل برنس (Prince) والفنان البريطاني ديفيد باوي. واحتل مرشحا الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون المرتبة الثامنة والعاشرة على التوالي في ترتيب السنة المنصرمة.
وقد احتلت كلمة ترامب المرتبة الثالثة على قائمة البحث العالمية. أما الـ 10 مصطلحات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم فقد انطوت على مزيج من اتجاهات التكنولوجيا، والمشاهير، والأفلام، حيث احتل آخر إصدار من أجهزة آي فون المرتبة الثانية على مستوى العالم، وتضمنت القائمة فيلمين من أفلام الإثارة.
ويقدر المحللون المختصون في الإنترنت أن محرك البحث غوغل يعالج أكثر من 2 تريليون عملية بحث سنويا، أو 5.5 بليون عملية في اليوم. لم تقدم الشركة أرقامًا دقيقة بعمليات البحث، ولكنها قالت إن المصطلحات التالية كانت الأكثر بحثا عنها في الولايات المتحدة في العام 2016:
Powerball (سحب اليانصيب)
الفنان برنس (Prince)
إعصار ماثيو
تطبيق بوكيمون غو للهواتف الذكية (Pokémon Go)
لعبة فيديو Slither.io
دورة الألعاب الأولمبية
المغني البريطاني ديفيد بوي
ترامب
الانتخابات
هيلاري كلينتون
أما على الصعيد العالمي، فجاءت قائمة مصطلحات البحث الأكثر شعبية كالتالي:
بوكيمون غو (Pokémon Go)
آي فون 7
دونالد ترامب
Prince (المغني الذي توفي في العام 2016)
Powerball (سحب اليانصيب في الولايات المتحدة)
الفنان البريطاني ديفيد باوي
ديدبول (Deadpool) (الفيلم السينمائي الخيالي)
الأولمبياد
لعبة فيديو Slither.io
Suicide Squad (فيلم سينمائي)
وقد وزعت شركة غوغل الكلمات الأكثر شعبية في محركها للبحث على 64 بلدا. ففي الهند حظيت دورة الألعاب الأولمبية ولعبة بوكيمون واليورو في العام 2016 بنصيب الأسد من اهتمام متصفحي الإنترنت. أما في المكسيك، فكانت لعبة بوكيمون، ودورة الالعاب الأولمبية وخوان غابرييل، الفنان الذي توفي في آب/أغسطس 2016، الأكثر بحثا عنها على محرك غوغل.
وفي المملكة المتحدة، تصدرت مصطلحات اليورو 2016 وبوكيمون وديفيد باوي قائمة المصطلحات التي جرى البحث عنها. أما الشخصيات السياسية الأكثر بحثا عنها، فقد فاز فيها ترامب على تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة.

الديار




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.