الرئيسية أخبار دعا المعارضة للإلتحاق بالتوافق الوطني البشير: رفع الحظر سيكون مدخلاً لتطوير العلاقة مع أميركا

دعا المعارضة للإلتحاق بالتوافق الوطني البشير: رفع الحظر سيكون مدخلاً لتطوير العلاقة مع أميركا




رحّب الرئيس عمر البشير بصدور قرار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما بإلغاء العقوبات الاقتصادية الأميركية التي ظلت مفروضة على البلاد عشرين عاماً وجدد الدعوة لقوى المعارضة بالداخل والخارج للالتحاق بالتوافق عبر الوثيقة الوطنية، مجدداً التزامه بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني كاملة.
وأكد البشير في كلمة ألقاها خلال احتفال افتتاح الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية التي أقامها جهاز الأمن والمخابرات الوطني أمس في أول خطاب له بعد قرار رفع الحظر الأميركي، حرصه وعزمه الأكيد على أن يكون قرار رفع الحظر الاقتصادي مدخلاً لتطوير علاقة السودان مع الولايات المتحدة الأميركية في كافة المجالات في ظل الأوضاع الجديدة للرئيس دونالد ترامب لخدمة مصالح البلدين بما يعزز الأمن والسلام الدوليين، مشيراً إلى أن رفع الحظر تم بجهود أبناء السودان في كافة مجالات العامل السياسية والدبلوماسية والاقتصادية.
وتعهّد بإيلاء مخرجات الحوار الوطني متابعة دورية لا تكل ولا تمل حتى يصل بها إلى التطبيق الكامل، لافتاً إلى أن البلاد نجحت في إنجاز الحوار الوطني على نحو أكمل ومشاركة واسعة من القوى السياسية لم تشهدها منذ الاستقلال، موضحاً أن مخرجات الحوار ستفتح الباب واسعاً نحو إكمال البناء لإنجاز النهضة الشاملة بمشاركة الجميع.
وجدد البشير الدعوة لرافضي الحوار للالتحاق بركبه وقال: “أرجو أن أنتهز هذه السانحة لأجدد الدعوة لمن تبقى من القوى السياسية داخل وخارج البلاد أن لا يفوِّتوا هذه الفرصة وأن ينضموا لركب الوفاق الوطني الذي انطلق لا يلوي على شيء”.
وأكد دعمه لجهاز الأمن الوطني باعتباره صمام الأمان لبناء وإنفاذ الاستراتيجيات الأمنية، خاصة وأنها أصبحت مرتبطة بمفهوم الأمن على الصعيد الدولي خاصة فيما يتعلق بالجريمة العابرة للحدود والمجتمعات.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.