الرئيسية أخبار السودان ينفي دعم أيّة جماعات متطرفة وإرهابية في مصر

السودان ينفي دعم أيّة جماعات متطرفة وإرهابية في مصر




نفت سفارة الخرطوم في القاهرة بشكل قاطع استضافة السودان لأيّة مجموعات متطرفة وإرهابية “مصرية” على أراضيه.
وقال سفير السودان لدى القاهرة عبدالمحمود عبد الحليم في بيان صحافي أمس: إن الخرطوم تابعت بانزعاج بالغ ما نشر في الصحف المصرية أمس “الخميس” بإحالة مواطنين مصريين إلى النيابة العسكرية ينتمون إلى تنظيم محظور يسمى “حسم” لاتهامهم بارتكاب أعمال إرهابية استهدفت شخصيات عامة، ومقار للشرطة المصرية، وأوضح عبد الحليم أن بعض الصحف المصرية نقلت أن التحريات الأولية أوضحت أن المتهمين تلقوا دعماً من بعض الدول، وتدريبات عسكرية في السودان.
وشدّد على أن حكومة السودان ظلّت على الدوام تحترم خيارات الشعب المصري في اختيار حكومته وحكامه، ولم يحدث أن أجازت لنفسها التدخل في شؤونة الداخلية، مشيراً إلى أن الحكومة ظلت مؤمنة وملتزمة بأمن واستقرار مصر وتعبر عنه في كل المنابر.
وأكد أن السودان ظل ينبه إلي أن هناك من يعمل على تعويق مسيرة التكامل بين البلدين، وإعادة عهود الانتكاسة والانكفاء والتوجس من خلال إثارة مزاعم باطلة وغير مسنودة بدليل، وبثها بالعناوين العريضة في الصحف. في وقت يقول فيه قادة البلدين أن العلاقات وصلت إلي أرقى حالاتها، وشدد على أن المسؤولية الوطنية للإعلام تقتضي تعظيم وشائج الإخاء وأواصر التعاون بين الشعبين والحكومتين، والابتعاد عن كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات، بنشر أخبار ومعلومات كاذبة لم تثبت بالدليل القاطع.
وأكد أن السودان على الدوام يضع علاقات التعاون الإستراتيجية مع مصر فوق مستوى القضايا والمنعرجات الصغيرة التي تظهر بين الحين والآخر في سماء البلدين، ويحرص ألا تنال من قدسية المصالح الحيوية والإستراتيجية بين البلدين.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.