الرئيسية أخبار الكاروري: رفع العقوبات عن السودان لا يعني تحسن “الجنيه” فوراً

الكاروري: رفع العقوبات عن السودان لا يعني تحسن “الجنيه” فوراً




أكد وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، أن بلاده تستشرف عهداً جديداً بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، مبيناً أن رفع تلك العقوبات لا يعني أن العملة الوطنية ستتحسن بصورة فورية وكذلك الاقتصاد، داعياً لزيادة الإنتاج لتحسين الاقتصاد السوداني .

وامتدح الكاروري خلال حديثه في افتتاح ورشة الرؤية البيئية لاستغلال ثروات البحر الأحمر المعدنية في المنطقة المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية الخميس، امتدح دور المملكة وإسهامها في رفع تلك العقوبات وتابع بقوله “قيادة المملكة العربية السعودية بذلت مجهودات كبيرة لرفع هذه العقوبات” .

وأوضح أن من شأن رفع العقوبات إعادة دمج الاقتصاد السوداني في الاقتصاد العالمي، وذلك بتسهيل التحويلات المصرفية والمعاملات المالية مع كل دول العالم التي كانت محظورة إبان العقوبات، كما يسهم رفعها في إمكانية استفادة السودان من التقانات الحديثة لتطوير القطاعات الإنتاجية .

وأكد الكاروري وجود إرادة قوية للسودان والمملكة العربية السعودية لتنفيذ المشروع المشترك لاستغلال ثروات البحر الأحمر المعدنية في المنطقة المشتركة بين البلدين، وصولاً لمرحلة الإنتاج في العام 2020 .

وأشار إلى حرص الجانبين على أن تبدأ شركة منافع صاحبة الامتياز في المشروع وفقاً للمواعيد المحددة مع ضمان الاهتمام بالجوانب البيئية داخل قاع البحر الأحمر، كاشفاً عن اتفاق مع وزير البترول والثروة المعدنية السعودي لعقد منتدى لرجال الأعمال السعوديين للترويج للثروات المعدنية السودانية والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع السودان بها .

شبكة الشروق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.