الرئيسية أخبار تأمين مُعدِّني الذهب في مثلث الحدود مع مصر وليبيا

تأمين مُعدِّني الذهب في مثلث الحدود مع مصر وليبيا




أكّد وزير المعادن د. أحمد صادق الكاروري، أهمية فرض الأمن والاستقرار في مناطق الإنتاج، وتعهّد بالقضاء على المتفلتين وحركات التمرد في منطقة المثلث الواقعة على الحدود المشتركة مع مصر وليبيا.
واحتجت وزارة الخارجية أخيراً لدى الخارجية المصرية على اعتقالات لمُعدِّنين من داخل الأراضي السودانية، إثر قيام قوات مصرية بالاعتداء على منجم للتعدين الأهلي يتبع لمُعدِّن سوداني بوادي العلاقي بمنطقة (ثريرة) بولاية البحر الأحمر وألقت القبض على 45 مُعدِّناً.
وقال وزير المعادن لدى مخاطبته، حشوداً من المُعدِّنين التقليديين بمنطقة (المثلث)، “إنّ الحركات المتمردة تحوّلت إلى عصابات نهب”، وطمأن الكاروري المُعدِّنين، مُشدداً على عدم التهاون في حماية البلاد من المُتربِّصين بها، مردفاً: “تاني مافي أيِّ عصابات قبليّة أو مُتمرِّدين، ونحن حريصون على تعمير هذه المنطقة حتى لا يدخلها غرباء، وحتى لا نسمع أنّها تتبع لدولة أخرى”، ووعد المُعدِّنين بتذليل الصعاب والمعوقات كافّة التي تواجههم، مُتعهِّداً بتوفير الخدمات الضرورية لهم وبناء مركز صحي والمساهمة في شراء سيارة إسعاف وحفر بئر مياه وبناء مساجد من المواد الثابتة، وأضاف: “إنّ هَمّ وزارته هو المُحافظة على صحتهم وسلامتهم من خلال فرض ضوابط الصحة والسلامة والتقيُّد بأعماق محددة للحفر منعاً للانهيارات والاختناقات والحوادث المُميتة”.

التيار




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.