الرئيسية أخبار إستراتيجية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

إستراتيجية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت




كشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبد الله عطية، عن إستراتيجية وطنية خاصة بحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت ترتكز على محاور تتمثل في بناء القدرات والتدريب ونشر التوعية وتعديل القوانين لمتابعة جرائم المعلوماتية.وقالت تهاني خلال مخاطبتها، الجلسة الافتتاحية لورشة حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، بفندق كورنثيا أمس إن الوزارة تبذل قصارى جهدها لحماية الأطفال من الآثار السالبة للثورة المعلوماتية.
وأوضحت أن الأطفال أكثر شرائح المجتمع تأثراً بثورة المعلومات وهم الحلقة الأضعف لتقبل الأفكار والثقافات المدروسة والموجهة.وقالت الوزيرة إن السودان يعتبر من أوائل الدول الموقعة على جميع الاتفاقيات والمعاهدات التي تعمل على حماية الأطفال.وأعلنت إطلاق تطبيق “السودان سرت” للتوعية عبر الموبايل، حيث يوفر التطبيق للمستخدم إرشادات حول حماية الهواتف الذكية والبريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.
وقالت إن التطبيق يحتوي كذلك على أخبار تقنية ومسابقة توعوية تهدف إلى نشر ثقافة أمن المعلومات لدى المواطن وتعزيز رؤية “نحو مجتمع إلكتروني آمن”.
من جانبه، قال مدير الهيئة القومية للاتصالات د. يحيى عبد الله، إن الورشة تأتي بتنظيم مشترك مع المركز الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات، وعدّد جهود تقديم خدمات آمنة للمجتمع، وحماية الأطفال من مهددات العولمة.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.