الرئيسية أخبار الحزب الشيوعي يدعو للمشاركة في عصيان 19 ديسمبر القادم

الحزب الشيوعي يدعو للمشاركة في عصيان 19 ديسمبر القادم




دعا الحزب الشيوعي السوداني السبت كل أعضائه،والقوى الديمقراطية والشعب للمشاركة بفعالية في العصيان المدني المقرر 19 ديسمبر القادم.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توحدوا في الدعوة للعصيان المدني في السودان يوم 19 ديسمبر بعد تداول استمر 5 أيام بين مجموعات على الـ “فيسبوك”، تجنبا لتعدد المنابر الداعية للعصيان وتضارب المواقيت.

وقال الحزب في تعميم تلقته “سودان تربيون” إن مبادرة العصيان المدني في 27 نوفمبر الماضي كانت خطوة متقدمة في سلسلة خطوات المقاومة للنظام الفاشي،و تصب في المجرى العام للانتفاضة الشعبية الشاملة التي تطيح بالنظام.

وطالب بمحاصرة النظام بشعارات إطلاق سراح المعتقلين، والغاء الزيادات، ووقف الحرب، ووقف مصادرة الصحف، ووقف التعدي على حرية نشاط الاحزاب والتجمعات والمواكب.

وأعلنت أحزاب معارضة وحركات مسلحة الجمعة تأييدها ودعهما للحراك الجماهيري والعصيان المدني المعلن في 19 ديسمبر الحالي لأجل اسقاط النظام، داعية كافة عضويتها والسودانيين للانتظام لتحقيق الهدف المنشود.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم الأحد قبل الماضي استجابة جزئية لحملة عصيان مدني أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الحزب الشيوعي أن ضرورة انجاح العصيان المدني والاضراب السياسي لابد من بناء اوسع تحالف يشمل قوى المعارضة السياسية والنقابية والحركات في المناطق الثلاث ومتضرري السدود والمفصولين تعسفيا، وتحالفات المزارعين في المشاريع الزراعية والطلاب والحركات الشبابية والنسائية، وكل القوى الراغبة في اسقاط النظام.

وأضاف لتوسيع قاعدة المذكرة التي رفعتها قوى المعارضة وفي مقدمة ذلك يأتي سلاح التنظيم والتعبئة والحشد الجماهيري، وبروز القيادة من لجان المقاومة التي تقود حركة الجماهير حتى اسقاط النظام وقيام البديل الديمقراطي، داعيا لتتلاحم الصفوف وتشتبك الايادي من اجل انهاء النظام المستبد.

سودان تربيون




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.