الرئيسية منوعات 12 استخدامًا مذهلًا لمعجون الأسنان

12 استخدامًا مذهلًا لمعجون الأسنان




كثيرون لا يعرفون استخدامًا آخر لمعجون الأسنان، سوى أنه يمنع التسوس ويحافظ على الأسنان نظيفة، فهو منتج غير قابل للاستبدال في القيام بتلك المهمة، ولكن المذهل في الأمر أن معجون الأسنان تركيبة فعالة لها استخدامات أخرى، تتعدى مجرد غسيل الأسنان، وقد يكون لا تصدق ذلك إلا بعد أن تستخدمه وترى النتائج المذهلة، التي يحققها لك ذلك المستحضر، الذي لا غنى عنه.

ورصد موقع «برايت سايد» 12 استخدامًا مذهلًا لمعجون الأسنان، ما بين استخدام منزلي وتجميلي:

12. يعيد للفضة بريقها

يمكنك أن تعيد للفضة الباهتة بريقها مرة أخرى، من خلال القليل من معجون الأسنان على فرشاه قديمة، وفرك الفضة بلطف، وستجد النتيجة مذهلة.

11. تلميع فوانيس السيارة

يحتوي معجون الأسنان على مادة فعالة، تعيد لفوانيس السيارة لمعتها، فإذا كانت تبدو ضبابية وغير لامعة، فالقليل من معجون الأسنان، قد يعيدها لسيرتها الأولى.

10. تنظيف أصابع البيانو

تتسخ أصابع البيانو سريعًا، بسبب لمسها باليدين باستمرار، ولكن إذا وضعت القليل من معجون الأسنان، على منشفة رطبة ونظفت بها أصابع البيانو، فستذهلك النيجة.

9. الأحذية ذات النعول البيضاء

كثير منا يملك الأحذية ذات النعول البيضاء، والتي تتسخ سريعًا، ويصعب تنظيفها لتبدو كما كانت، لذا فإن فرشاة الأسنان والقليل من المعجون سيفي تمامًا بالغرض.

8. نظارات السباحة

إذا وضعت طبقة رقيقة من معجون الأسنان على نظارة السباحة، ثم غسلتها بالماء جيدًا، فلن تتكون بخار ماء على النظارات أثناء السباحة.

7. التخلص من البقع على الأسطح الخشبية

إذا كنت تود تنظيف الأسطح الخشبية، فعليك أن تضع القليل من معجوم الأسنان على قطعة قماش، وتمسح بها على تلك الأسطح، وستتخلص من تلك البقع بسهولة، فلا داعي للمنظفات المرتفعة التكاليف لتنظيف الأسطح الخشبية، فهي تحتوي على مواد كيماوية تضر الخشب بشكل أكبر.

6. التخلص من بقع الملابس

معجون الأسنان مذهل أيضًا بالنسبة للتخلص من بقع الملابس، سواء كانت بقع دهنية أو جافة، فقط ضع القليل من معجون الأسنان على البقعة، وافركها برفق، واتركها لوقت قليل، ثم اشطفها بالماء جيدًا، ولكن انتيه من استخدام المعجون البيض على الملابس الملونة، فقد يبهت لونها.

5. تلميع الصنابير

يمكن استعادة بريق الصنابير مرة أخرى كما كانت، من خلال مسحها بالقليل من معجون الأسنان على منشفة، وفي الواقع فالمعجون فعال جدًا في تلميع جميع الأسطح المطلية بالكروم.

4. تنظيف سطح المكواه

3. تنظيف شاشة الهواتف المحمولة

إذا كانت شاشة هاتفك تعاني من الخدوش، إذا كنت ممن لا يضعون غطاء عليها، ولكن يمكنك التخلص من الخدوش باستخدام القليل من معجون الأسنان، ولكن لا تنسى تنظيف الشاشة جيدًا، والتخلص من آثار المعجون.

2. تنظيف الأظافر من آثار الطلاء وغيره

ضع القليل من معجون الأسنان على أظافرك للتخلص من آثار الطلاء، وصنفرة الأظافر لتصبح لامعة وملساء.

التخلص من الروائح غير المرغوب فيها على اليدين

تجد صعوبة دائمًا في التخلص من الروائح الكريهة العالقة باليدين، مثل السمك والبصل والثوم، ولكن القليل من معجون الأسنان على اليدين، وغسلهما به، سيخلصك تمامًا من تلك الروائح المزعجة، وستذهلك النتيجة.

المصري اليوم




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.