الرئيسية الفيديو بالفيديو.. رجل يساعد ثعلباً للنجاة من الموت

بالفيديو.. رجل يساعد ثعلباً للنجاة من الموت




بعد أن ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات المقاطع والصور، لأشخاصٍ خلت قلوبهم من الرحمة، وتفنّنوا في تعذيب بعض الحيوانات، رغبةً في الشهرة تارة، وإثباتاً لانعدام الإنسانية تارة أخرى، إلّا أنّ العميد المتقاعد من قطاع حرس الحدود عبدالله بن محمد الهويمل، أعاد للمجتمع صورته البهيّة بعد انتشار مقطع له وهو يقوم بمساعدة ثعلب بعد أن علق في إحدى الأشجار.

ويروي الهويمل ما حدث لصحيفة “الوئام” قائلاً: أثناء خروجي للتنزّه يوم الخميس الماضي بعد نزول الأمطار بمركز الرين التابع لمحافظة القويعية، وعند الساعة الثالثة تقريباً، لفت انتباهي حيوانٌ عالقٌ في شجرة، وكنت أظنّه حملاً صغيراً في أول الأمر، ولكن عند توقفي ونزولي لمساعدته اتضح أنّه ثعلب، فاستعنت بالله واستخدمت فأساً لمساعدته على الخروج من المأزق الذي كان فيه، وهذا ما حدث ولله الحمد.

ويضيف الهويمل: ما فعلته هو ما يأمرنا به ديننا الإسلامي من العطف على جميع الكائنات الحية، وقد تذكرت في ذلك الحين حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “في كل كبد رطبة أجر .

الجدير بالذكر أنّ المقطع قد لقي انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولقي هذا التصرف تفاعلاً كبيراً من روّاد تلك المواقع واصفين إياه بالوجه الحسن، بعد انتشار نماذج سيئة في فترات سابقة لبعض المقاطع التي تشوّه صورة المجتمع أمام الآخرين.

الوئام




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.