الرئيسية أخبار (المالية): وظائف جديدة وزيادة الدعم الاجتماعي في موازنة 2017م

(المالية): وظائف جديدة وزيادة الدعم الاجتماعي في موازنة 2017م




أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عن اعتماد وظائف جديدة في مشروع موازنة العام المالي 2017م وأكدت أن الموازنة تُولي عناية أكبر للشرائح الضعيفة بتوفير أدوات إنتاج بإسناد مباشر من الموازنة أو عبر التمويل الأصغر.
وكشف وزير المالية، بدر الدين محمود، عن الملامح الرئيسة للموازنة، مشيراً لتركيزها على استدامة الاستقرارالاقتصادي، معلناً عن اعتماد فرص توظيف جديدة بالموازنة بهدف خفض معدلات البطالة وتحسين دخل الفرد ورفع مستوى المعيشة، مؤكداً التزام المركز بتمكين الولايات من تنفيذ زيادة المرتبات اعتباراً من نوفمبر الجاري.
وكشف عن زيادة الدعم الاجتماعي في الموازنة والتوسع في التأمين الصحي واستيعاب الأدوية المنقذة للحياة داخل العلاج المجاني بالمستشفيات وداخل التأمين الصحي، مؤكداً الاهتمام بزيادة الخدمات والتوسع في برامج الرعاية الصحية الأولية وزيادة تغطية الأرياف والتركيز على حصاد المياه ومواصلة تنفيذ برنامج “زيرو عطش” والتوسُّع في تعليم الأساس واستمرار تنفيذ قرار إلزاميته، والصرف على محو الأمية.
ووعد محمود بتحقيق شعار “الموازنة في زيادة الإنتاج والإنتاجية” اتساقاً مع أهداف وموجهات البرنامج الخماسي في عامه الثاني، والاهتمام بتوفير الموارد للتنمية المتوازنة بالتركيز على الميزة النسبية لكل ولاية وتكامل الجهود مع القطاع الخاص وتحقيق العدالة في توزيع الموارد، وتوجيهها نحو القطاعات الإنتاجية والبنى التحتية.
وأكدا التزام الموازنة باستكمال حوسبة النظم المالية والمحاسبية واستكمال نظام الخزانة الواحد في جانب الإيرادات وإكمال حوسبة النظام الضريبي بنهاية العام الجاري والدخول في نظام الفوترة الذي يوفر معلومات إضافية ويسمح بالوصول لكل الممولين ويكافح نظام التهرب الضريبي ويزيد الجهد الضريبي.

الصيحة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.