الرئيسية أخبار الإمارات تواصل دعمها للمتضررين من فيضانات السودان

الإمارات تواصل دعمها للمتضررين من فيضانات السودان




تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدداً من المشاريع التنموية في مناطق المتأثرين من السيول والفيضانات في السودان، وتتضمن المشاريع مجالات حيوية كالإسكان والصحة والتعليم وتستفيد منها آلاف الأسر المتضررة في والخرطوم ومنطقة العيلفون.

وقام الوفد بزيارة تفقدية لبعض المشاريع وتوزيع المساعدات بالتعاون الهلال الأحمر السوداني ومع مؤسسة فجر الخيرية ومؤسسة سند الخيرية وتفقد الأجهزة الطبية الموردة لمركز صحي في منطقة العيلفون بتكلفة 27,273 دولار.
وقال فهد عبدالرحمن سلطان نائب الأمين العام الهلال الأحمر الإماراتي لبوابة العين الإخبارية، إنه تم توقيع عدة اتفاقيات لتنفيذ مشروعات بناء، وإعادة تأهيل في مجالات الصحة والتعليم والمياه بولايات نهر النيل والخرطوم وكسلا بقيمة مليون و700 ألف دولار،و يشمل الدعم إنشاء وصيانة 15 مدرسة، وإقامة وتوريد أجهزة طبية لعدة مستشفيات ومراكز صحية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الإمارات كدولة مانحة بنهجها الإنساني والتنموي تجاه ضحايا الأزمات والكوارث وتعزيزاً لدورها المتميز في تعزيز القيم والمبادرات التي تحد من وطأة المعاناة الإنسانية وتساند جهود التنمية في المجتمعات التي تطالها النكبات الإنسانية التي تؤثر على حياة الناس.

العين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.