الرئيسية منوعات اذا رأيت هذه الحشرة في منزلك.. لا تتردد في طلب المساعدة!

اذا رأيت هذه الحشرة في منزلك.. لا تتردد في طلب المساعدة!




الكثير من الحشرات تتواجد على سطح الأرض، إلا أن معظمها غير مؤذي تمامًا. فهي على الأرجح هي لا تؤذي الإنسان على الرغم من منظرها المفزع عندما نعثر عليها بشكل غير متوقع.
وتنتشر في الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من أنواع وأشكال الحشرات المختلفة. لكن حشرة معينة يجب أن يبقى شكلها في ذاكرتك لتطلب المساعدة من مختصين في إبادة الحشرات إن صادف أن رأيتها في منزلك، خاصةً إن كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.

“العلة القاتلة” الحشرة الأخطر في أمريكا !

حشرة “العلة القاتلة” أو “حشرة التقبيل”، هو اسم هذه الحشرة التي تتسبب في انتقال أمراض شديدة الخطورة تُسمى “داء المثقبيات الأمريكي”. وهي قاتلة للبشر والحيوانات الأليفة على حدٍ سواء.

من الأمراض التي تنقلها حشرة التقبيل للبشر اللحيوانات الأليفة خاصةً الكلاب، داء شاغاس. وهو مسؤول عن موت 400 كلب في ولاية تكساس حتى الآن.

حيث تتغذى الحشرة على دم الكلاب من المنطقة المحيطة بعيونهم وأفواههم أثناء نوم الكلب.
فبعد أن تقوم الحشرة بلدغ الكلب، تقوم بالتبرز في الجرح الذي خلفته من لدغتها أو في الغشاء المخاطي. كما يُمكن أن تنتقل عدوى مرض شاغاس إلى الكلاب عن طريق تناول الحشرات.

ويُعرف داء شاغاس باسم “القاتل الصامت”، ذلك لأن الشخص لا يكتشف إصابته به إلا في المراحل المتأخرة من المرض.

وقد تبدو أعراض المرض شبيهة بأعراض الإنفلونزا في المراحل الأولى، لكنها تتطور في نهاية المطاف لتُصبح مؤلمة للغاية، ويجب تلقي العلاج في المستشفى بأسرع وقت قبل فوات الأوان.
ويُمكن أن تتواجد حشرات العلة القاتلة في الأماكن القريبة من المنزل، تحت الصخور والإسمنت، وفي شقوق الجدران والشرفات، في بيوت الكلاب وخارجها وبين النباتات.
حسن الحظ، لا يُمكن أن ينتقل المرض من الكلاب للإنسان. ويجب تلقي العلاج الطبي سريعًا بمجرد ظهور الأعراض سواءً على الكلاب أو البشر لأن التطور في الأعراض الخطيرة سريع للغاية.
ويتوجب أن يتم طلب مساعدة مختصين في مجال إبادة الحشرات إن لوحظ تواجد هذه الحشرة في المنزل أو حوله لخطورتها الشديدة.

الديار




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.