الرئيسية منوعات ألمانيا تقدم منحاً دراسية إضافية للاجئين

ألمانيا تقدم منحاً دراسية إضافية للاجئين




مبادرة ألمانية بالتعاون مع الأمم المتحدة تعنى بتقديم منح دراسية للاجئين حول العالم تعلن زيادة عدد المنح المقدمة هذا العام بنحو 2500 منحة، أغلب المستفيدين منها سوريون يعيشون في الدول المجاورة لسوريا.

أعلنت خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) أنها ستقوم بتمويل الدراسة الجامعية لـ2500 لاجئاً إضافياً في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفي إطار مبادرة ألبرت آينشتاين للتعليم الأكاديمي للاجئين.
وصرح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في بيان صحفي أن من بين هؤلاء اللاجئين 1700 لاجئ سوري، مضيفاً أن هذه المنحة “ستوفر للاجئين الشباب بناء مستقبلهم بأنفسهم والمساهمة في تعزيز مجتمعاتهم”. هذا وبدأت أول مجموعة من الحاصلين على المنح دراستها بالفعل خلال الفصل الشتوي الحالي.
يشار إلى أن نحو ألف لاجئ سوري يعيشون في تركيا سيستفيدون من هذه المنح، فيما يتواجد حوالي مائتان منهم في الأردن و150 في لبنان ونحو 220 في مصر، إضافة إلى حوالي 120 في شمال العراق.
جدير بالذكر أن منحة مبادرة ألبرت آينشتاين للتعليم الأكاديمي للاجئين تمنح نحو خمسة آلاف لاجئ سنوياً فرصة الحصول على تعليم جامعي. وعلاوة على اللاجئين السوريين، تموّل المنحة أيضاً 560 لاجئاً من عدة دول أفريقية و300 لاجئ أفغاني موزعين على إيران وباكستان والهند.
dw




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.