الرئيسية منوعات “عقد العمل” يتصدر قائمة الاستفسارات في مستشارك العمالي

“عقد العمل” يتصدر قائمة الاستفسارات في مستشارك العمالي




كشف تقرير صادر عن إدارة الثقافة العمالية والإرشاد المهني التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد طلبات العملاء المدخلة في خدمة “مستشارك العمالي” خلال شهر سبتمبر من العام الحالي بلغت 1878 طلبًا، منها 1582 استفسارا.
وتهدف خدمة “مستشارك العمالي” التي دشنت بشكل رسمي منتصف يناير الماضي، إلى رفع الوعي بالحقوق والواجبات، التي يكفلها نظام العمل ولائحته التنفيذية ولائحة العمالة المنزلية.
كما تتيح الخدمة للعملاء طلب استشارة حول نظام العمل، سواء في العقود أو مكافأة نهاية الخدمة، وانتهاء عقد العمل، والتدريب والتأهيل، وساعات العمل، والإجازات، وعمل المرأة، وغيرها من الاستشارات.
وبتوزيع الاستفسارات الواردة على خدمة “مستشارك العمالي” خلال شهر سبتمبر على حسب نوع الاستشارة، أظهرت البيانات أن النسبة الأكبر من الاستشارات كانت فيما يتعلق بـ “عقد العمل” بنحو 35% من إجمالي الاستفسارات الواردة على “مستشارك العمالي”، فيما جاءت الاستفسارات عن “الإجازات” ثانيا بـواقع 29%.
أما الاستفسارات المتعلقة بـ “إنهاء العقد” فجاءت في المرتبة الثالثة بنسبة 20%، في حين شكل استفسارا “مكافأة نهاية الخدمة” و “ساعات العمل” ما نسبته 12% و3% على التوالي.
وتعتبر خدمة “مستشارك العمالي” إحدى خدمات موقع الثقافة العمالية -الذي يدعم اللغتين العربية والإنجليزية- وتشمل الخدمة خاصية التعامل المباشر مع المشكلات العمالية، بتقديم الاستشارات القانونية للعاملين وأصحاب العمل، ومن له علاقة بسوق العمل.
المواطن




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.