الرئيسية أخبار أحكام رادعة على عدد من تجار السلاح

أحكام رادعة على عدد من تجار السلاح




أصدرت المحاكم المختصة أحكاماً رادعة في مواجهة مدانين بالإتجار في الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة، وقضت الأحكام بالسجن لعشر سنوات نافذة لكل من المدانين مع غرامات مالية ومصادرة المعروضات التي تشمل اسلحة وذخائر وعربات.

وأبلغت مصادر قانونية مطلعة (smc) أن المحاكم المختصة فصلت الأيام الماضية في (4) قضايا تتعلق بحيازة وتجارة الأسلحة بطريقة غير مشروعة، وصادرت المحاكم (4) عربات بوكس دبل كاب تم استخدامها في عمليات الإتجار بالسلاح. وتتعلق القضايا محل المحاكمة بعمليات نفذها جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية كسلا، ولاية شمال كردفان بالإضافة للولاية الشمالية في منطقتي الدبة والملتقى، وكانت آخر العمليات محل المحاكمة عملية ضبط السلطات لعدد (25) بندقية كلاشنكوف و(2) مدفع قرنوف إلى جانب كميات من الذخائر المتنوعة.

على صعيد متصل تمكنت سلطات جهاز الأمن والمخابرات الوطني الأيام الماضية من ضبط عربة بوكس محملة بأسلحة وذخائر بضواحي مدينة أم روابة وإلقاء القبض على متهمين أعترفوا بأنهم كانوا في طريقهم لتهريب السلاح إلى مناطق حدودية، وبحسب متابعات (smc) فإن التحريات جارية مع المتهمين تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة.

الخدمات الصحفية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.