الرئيسية أخبار تداعيات صورة خامنئي.. الأزهر يعترض و”الفضائية” توضح

تداعيات صورة خامنئي.. الأزهر يعترض و”الفضائية” توضح




أعلن مصدر أمني مصري أن السلطات أزالت صورة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، والتي كانت موجودة بطريق المحور ضمن حملة إعلانية تقوم بها فضائية “الغد العربي”.
وأضاف لـ”العربية.نت” أنه تم إزالة صورة أخرى للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وإبلاغ إدارة القناة بذلك.
وفي تطور آخر أكد مصدر مسؤول بالأزهر استياء المشيخة الشديد لنشر فضائية “الغد” صورة لمرشد إيران على إعلاناتها بطريق المحور المتجه نحو مدينة 6 أكتوبر، مضيفاً في تصريح مقتضب لصحيفة “المصري اليوم” أن نشر الإعلان مثير للاستياء والغضب مهما كانت المبررات.
من جانبه أكد الإعلامي عبداللطيف المناوي، رئيس فضائية الغد أنه يتفهم سبب إزالة الصورة، مؤكداً أنه بالفعل تم إزالة صورة خامنئي وصورة أردوغان من الصور الخاصة بالحملة الدعائية التي تقوم بها القناة لأحد برامجها.
وأكد المناوي في بيان صحافي أن القناة كانت تهدف لتوصيل رسالة معينة من وراء هذه الصور، وتوضيح الأطماع الإيرانية في الخليج، مضيفاً أنه تم التفاهم حول الأمر وإزالة الصور وانتهت المشكلة.
مصدر مسؤول بالقناة قال إن صورة خامنئي، وفي خلفيته العواصم الخليجية كانت تعبر عن المطامع الإيرانية في الخليج العربي، وصورة أردوغان كانت تعبر عن الرئيس التركي الذي تراوده أحلام الخلافة العثمانية، وهو جالس فوق كرسي العرش المزعوم وفي خلفية الرسالة الإعلانية صورة تبين قمع معارضيه الأتراك خلف القضبان وصورة أخرى لوزيري خارجية أميركا وروسيا وخلفها النيران تشتعل في سوريا، في إشارة لطبيعة الصراع الأميركي الروسي في سوريا، موضحا أن الإعلانات لم تكن تقصد سوى ذلك.
إعلاميون بالقناة قالوا لـ”العربية.نت” إن التصميم الخاص بالإعلانات أسيء فهمه، وإن إزالة اللافتات كان ضرورياً لإزالة أي سوء فهم أو التباس غير مقصود خاصة أن القناة تعبر عن الطموحات والآمال العربية، وتقف في خندق الدفاع عن المصالح العربية وتعارض بشدة الأطماع والتدخلات الإيرانية في العالم العربي والخليج.

العربية




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.