الرئيسية أخبار البشير: أمن السعودية خط أحمر

البشير: أمن السعودية خط أحمر




قال الرئيس السوداني عمر البشير، ليل الأربعاء، إن أمن المملكة العربية السعودية وأمن الحرمين الشريفين يمثل خطاً أحمر بالنسبة للسودان، بينما أمر العاهل السعودي حكومة بلاده وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين، بتقديم الدعم الكامل للخرطوم خلال المرحلة المقبلة.

وعقد البشير الذي وصل السعودية في زيارة رسمية تمتد ليومين، جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالقصر الرئاسي، ناقشت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السودانية، محمد حاتم سليمان، إن البشير أكد خلال المباحثات استعداد السودان لتنفيذ مبادرة الأمن الغذائي العربي.

ورحّب البشير بجهود صندوق التنمية السعودي والمستثمرين السعوديين للاستثمار في السودان، مشيراً إلى أن السودان أنشأ مكتباً خاصاً لرعاية الاستثمارات السعودية، وتذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين في السودان .

وجهات النظر
وتبادل الرئيس البشير والملك سلمان، طبقاً للمتحدث باسم الرئاسة، وجهات النظر حول الأوضاع العربية الراهنة، والمخاطر التي تحيط بالأمة العربية، وقال البشير إن أمن السعودية وأمن الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسودان.

من جانبه، رحّب خادم الحرمين الشريفين، بزيارة البشير، مثمناً العلاقات الممتازة بين الخرطوم والرياض، مؤكداً استعداد المملكة للتعاون مع السودان في المجالات كافة، بما يحقق مصالح البلدين، وقال “إننا سنكون في تعاون كامل مع السودان معرباً عن أمله أن يشهد السودان الأمن والازدهار والاستقرار”.

ووجّه خادم الحرمين الشريفين، بحسب محمد حاتم سليمان، الحكومة السعودية وصناديق التمويل بالمملكة والمستثمرين السعوديين، بتقديم الدعم الكامل للسودان في المرحلة المقبلة، وأضاف أن المملكة يهمها تطور العلاقات مع السودان ويهمها أمن واستقرار السودان.

شبكة الشروق




Comments are closed.