الرئيسية أخبار قال إنه دخل الى دار الفنانين برجله اليسرى..فنانو السودان ينفذون وقفة احتجاجية ضد الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي

قال إنه دخل الى دار الفنانين برجله اليسرى..فنانو السودان ينفذون وقفة احتجاجية ضد الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي




نفّذ الفنانون السودانيون وقفة احتاجاجية بدارهم بمدينة ام درمان، ضد التصريحات غير المسؤولة التي تفوّه بها الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي البروفيسور عبد الله الزبير، في حق الفنانين، وهو ما وجد حالة من الاستنكار في اوساط الشعب السوداني.
وكان الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي البروفيسور عبد الله الزبير، قال (ذهبت ذات مرة لإلقاء محاضرة في دار اتحاد الفنانين، وقلت في نفسي هل ادخل الدار برجلي اليمنى ام اليسرى، وبعد ان خيّرت نفسي في ذلك اخترت الدخول برجلي اليسرى).
وانتابت الفنانين حالة من الامتعاض جراء حديث الأمين العام لمجمع الفقه الاسلامي البروفيسور عبد الله الزبير، وهو ما دفعم لتنفيذ وقفة احتجاجية بدار اتحاد الفنانين بام درمان للرد على التصريحات المسيئة التي اطلقها الرجل.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية عشرات الفنانين السودانيين، على اختلاف ميولهم السياسية، ونددوا بالتصريحات المسئية، واعتبرها سقطة كبيرة كونها صدرت ممن يُحسب على المؤسسات الدينية.
وفي محاولة لتطيبب الخواطر، وإنهاء الازمة، سجل رئيس المجمع الاسلامي الدكتور عصام احمد البشير زيارة الى دار اتحاد الفنانين بام درمان، وتبادل اطراف الحديث مع الفنانين، وقدم له الاعتذار عما بدر من الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي عبد الله الزبير.
وقال الدكتور عصام البشير لن نترك فرصة للمتربصين بإحداث الفتنة والنيْل من اللحُمة الوطنية.




Comments are closed.