الرئيسية أخبار غش امتحانات على الطريقة الهندية تشارك به كل العائلة

غش امتحانات على الطريقة الهندية تشارك به كل العائلة




شهدت الهند نوعا طريفا من الغش الامتحاني، حيث لجأت العديد من العائلات إلى تسلق طوابق المدارس من أجل مساعدة أبنائها في امتحانات الشهادة الإعدادية، فيما كانت الشرطة والمراقبون يتفرجون على المشهد.
امتحانات الهند
الغش في الامتحانات ليس مسألة جديدة، وتحصل في كثير من البلدان، وغالبا يقوم الطلاب بالنقل من بعضهم أو بكتابة قصاصات صغيرة وإدخالها معهم إلى قاعة الامتحان، وغيرها من الأساليب التقليدية. لكن في ولاية بهار الهندية قامت العديد من العائلات في الأيام الأخيرة بتسلق جدران المدارس، في عملية محفوفة بالمخاطر، لمساعدة أبنائها أثناء الامتحانات النهائية، ما دفع المسؤولين إلى اتخاد إجراءات صارمة وفصل 600 طالب ليأخذ البقية العبرة من ذلك، كما أفاد موقع “شبيغل أولاين” الألماني.

وأضاف الموقع أن قرابة مليون ونصف من طلاب الصف (الفصل) العاشر في الهند يجتازون امتحانات نهائية حاسمة، لأنها نتيجتها تقرر مستقبلهم. الناجحون فقط يستمرون في مشوارهم الدراسي.

وعُرضت على شبكة الإنترنت وفي العديد من التقارير التلفزيونية صور مثيرة لهذا المشهد، تُبين المئات من الناس يتسلقون عدة طوابق في المدارس بغرض تزويد أقاربهم بمعلومات عن الامتحانات، كما أظهرت الصور لقطات لمعلمين وضباط شرطة يتفرجون دون تحريك أي ساكن ضد هذا الخرق القانوني.

وصرح براشانت كومار شاهي، وزير التعليم في ولاية بهار، أمام وسائل الإعلام بأن وزارته عاجزة عن محاربة عملية الغش هذه نظرا لتورط النموذج الأول للطالب في هذه العملية غير القانونية، ألا وهي أفراد العائلة. وكرد فعل قام المسؤولون الآن باتخاد تدابير ضد المحتالين وطرد 600 طالب وتعزيز أمن سير عملية الامتحانات النهائية في المدارس

الالمانية




Comments are closed.