الرئيسية أخبار ﻣﺠﻨﻮﻥ ﻳﺪﻳﺮ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺎﺕ اﺣﺘﺴﺐ 11 ﺿﺮﺑﺔ ﺟﺰﺍﺀ ﺧﻼﻝ 20 ﻳﻮﻣﺎ” ﻭﺃﺗﺤﺎﺩ ﺑﻼﺩﺓ ﻳﺤﻮﻟﺔ ﻟﻄﺒﻴﺐ ﻧﻔﺴﻲ

ﻣﺠﻨﻮﻥ ﻳﺪﻳﺮ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺎﺕ اﺣﺘﺴﺐ 11 ﺿﺮﺑﺔ ﺟﺰﺍﺀ ﺧﻼﻝ 20 ﻳﻮﻣﺎ” ﻭﺃﺗﺤﺎﺩ ﺑﻼﺩﺓ ﻳﺤﻮﻟﺔ ﻟﻄﺒﻴﺐ ﻧﻔﺴﻲ




ﻣﺠﻨﻮﻭﻭﻥ ﻳﺪﻳﺮ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺎﺕ اﺣﺘﺴﺐ 11 ﺿﺮﺑﺔ ﺟﺰﺍﺀ ﺧﻼﻝ 20 ﻳﻮﻣﺎ” ﻭﺃﺗﺤﺎﺍﺍﺍﺩ ﺑﻼﺩﺓ ﻳﺤﻮﻟﺔ ﻟﻄﺒﻴﺐ ﻧﻔﺴﻲ
اختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الحكم الجنوب أفريقي المثير للجدل فيكتور قومز لإدارة اللقاء الحاسم الذي يجمع الهلال بمنافسه في الصعود لدوري الستة عشر لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري فريق

الرصاصات الكبيرة الملاوي وذلك في مباراة الجولة الثانية للدور الأول والتي سوف يستضيفها ملعب كاموزو بمدينة بلانتير الملاوية. هذا وقد اشتهر الحكم قومز بمنحه لضربات الجزاء بمعدلات كبيرة وغير معتادة خلال مباريات كرة القدم ,وعلى سبيل المثال فقد منح هذا الحكم خمس ركلات جزاء خلال اللقاء الدوري الذي جمع فريقا صن داونز وأجاكس في فبراير من العام 2014م الأمر الذي أثار الكثير من ردود الأفعال ,ومن جانبه منح أنديل أيك ناكوبو خبير التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والدوري الممتاز الجنوب أفريقي خلال تحليله لأداء الحكم في المباراة ثلاث درجات من خمس، وقال على الرغم من ظهور قومز بالذي يدير المباراة بكل ثقة إلا إن اثنين من قراراته كانت خاطئة. فقد منح قومز ثلاث ركلات جزاء في شوط المباراة الأول وأضاف ركلتين في الشوط الثاني في المباراة التي كسبها صن داونز 3/2

وقبلها باسبوع منح قومز ثلاثة ركلات جزاء في المباراة التي جمعت قولدن أروز وبلوكوين وهي المباراة التي فاز بها أروز 3/2

إلى ذلك أطلقت بعض المواقع على الحكم فيكتور قومز لقب (حكم ركلات الجزاء) وقالت أن الاتحاد الرياضي الجنوب أفريقي لكرة القدم قد أرسل الحكم قومز لمقابلة طبيب نفسي في أعقاب منحه للعديد من ركلات الجزاء خلال المباريات التي يديرها، وقال موقع سوبر إسبورت أن قرار إرسال الحكم قومز لمقابلة طبيب نفسي قد صدر خلال اجتماع الإدارات المختلفة بالاتحاد ومن بينها لجنة الحكام.

إلى ذلك سيطر الحكم فيكتور قومز على العناوين البارزة للصحف بعد منحه لإحدى عشرة ركلة جزاء خلال أربع مباريات أدارها, الأمر الذي جعل الاتحاد الرياضي الجنوب أفريقي لكرة القدم يتساءل عن مدى صحة عقليته وأن عليهم التحرك فوراً لمنع الشغب الجماهيري الكامن والمحتمل.وقال مصدر من داخل اللجنة فضل عدم ذكر اسمه للموقع أن قومز يحتاج لمساعدة جادة وأن اللجنة قررت إرساله لمقابلة إختصاصي نفسي.

يذكر أن قومز يدير المباريات بكل صلف ويقول إنها طريقتي ولا يقبل لأحد أن يكسر قراراته. وهنالك مقترحات بأن توكل للحكم قومز المباريات الصغيرة ويتم إبعاده من إدارة المباريات الجماهيرية الكبيرة لأن الأخيرة تحمل في طياتها الكثير من المخاطر .

ومع ذلك يقف بعض أعضاء الاتحاد الرياضي الجنوب أفريقي مع قومز بالقول:”لقد وجدنا أن أربعة من قراراته باحتساب ركلات جزاء خلال مباراة صن داوز ضد أجاكس كانت قرارات صحيحة فلماذا نحاسبه بقرار واحد خاطئ؛ وأخطاء الحكام تحدث في كل يوم حول العالم ؟ كما أنه غير مسموح للحكام بالحديث عبر وسائل الإعلام لتوضيح وجهات نظرهم.

قوون




Comments are closed.