الرئيسية أخبار تقرير مثير يحذر من أثرياء الكاف في بطولتي الابطال والكونفدرالية و حكم رفض الاندية السودانية لتلفزة مبارياتها الافريقية

تقرير مثير يحذر من أثرياء الكاف في بطولتي الابطال والكونفدرالية و حكم رفض الاندية السودانية لتلفزة مبارياتها الافريقية




سألت قوون قيادي بإحدى لجان الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن الحكم في رفض الاندية السودانية لتلفزة مبارياتها الافريقية وهل يتعارض ذلك مع قوانين الكاف الداعمة لتسويق المباريات؟! فقال ان هذه المرحلة في مسابقتي الاندية

مملوكة للاندية ويحق لها ان تسوقها تجاريا وتستفيد من العائد المادي او تتنازل عن هذا الحق وتكتفي بالاستفادة من دخل شباك التذاكر .
وقال ان حق النادي الزائر ان يطلب من صاحب الارض السماح له بتوثيق المباراة .. ومن حق صاحب الارض ان يقرر في الامر بالرفض او الموافقة .
وقال يختلف الامر في المراحل الاخرى مثل ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي فهي مملوكة لشركات راعية تملك الحق في السماح بالتصوير او عدمه .. وبالمقابل يملك النادي حق بيع الكواليس ومن حق المشتري ان يدخل الاستاد ويصور بشرط ألا يتعدى على حقوق الاخريين ..
وقال ان الكاف يتشدد في قوانينه الجديدة الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني التي تصل الى خصم النقاط والإبعاد من المسابقات للمخالفين .

وكشفت احصائية مالية عن الجوائز التي يقدمها الاتحاد الافريقي لكرة القدم للاندية المتفوقة في بطولاته الذين يحصلون على المراكز الاولى، إلا ان الاندية السودانية اقل حصة من الدول التي تشارك بفريق إضافي .. وان اكثر المستفيدين خلال السنوات الخمس الماضية اندية تونس ومصر والكنغو الديمقراطية وتحديدا الاهلي والترجي ومازمبي، بينما جاءت حصة الهلال والمريخ من السودان اقل بكثير من اندية لا تواظب على المشاركة في كل عام .
وخلال السنوات الخمس الماضية كانت الحصيلة السودانية مليوني دولار تقريبا .. بينما تجاوز الاهلي ومازمبي هذا الرقم باضعاف .
واشار تقرير صحفي على شبكة الانترنت امس الى ان الاثر الاكبر لجوائز الكاف قد انعكس على الدوري في الكنغو الديقراطية وعلى منتخبها الوطني .. وهناك اربعة اندية كنغولية تلعب في مسابقتي الكاف هذا الموسم .. اصطدم اضعفها بالاهلي شندي بينما يصطدم الثاني بالهلال ـ حسب المسار ـ
وحذر التقرير كل المحاربين القدامى في القارة السمراء من الصدامات مع اثرياء الكاف الجدد الذين توفرت لديهم الاسلحة الفتاكة ..
ومن ابرز الاثرياء الجدد فريق فيتا كلوب الكنغولي المشارك في الكونفدرالية هذا الموسم وحصل على مليون دولار .

قوون




Comments are closed.