الرئيسية منوعات الهلال السوداني يقترب من دور 16 برباعية في شباك ملاوي

الهلال السوداني يقترب من دور 16 برباعية في شباك ملاوي




حقق نادي الهلال السوداني فوزا مريحا وكبيرا على ضيفه فريق بيغ بوليتس بطل ملاوي، وتغلب عليه بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما الأحد بملعب الهلال بامدرمان في ذهاب الدور الاول من بطولة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

واقترب الهلال من التأهل بصورة كبيرة لدور الستة عشر بالبطولة بينما، أصبحت مهمة الفريق الملاوي معقدة بعدما أصبح بحاجة الى تسجيل خماسية نظيفة في لقاء الاياب الذي يجمع الفريقين يوم الخامس من شهر إبريل المقبل بملاوي.

الهلال السوداني و بيغ بوليتس الملاوي

بدأ الفريقان المباراة بخطة 4-4-2 الأمر الذي سهل من مهمة الهلال في الوصول لشباك الفريق الملاوي بهدفين سريعين مع بداية المباراة قبل ان يعدل فريق بيغ بوليتس طريقته إلي 4-5-1.

افتتح مدثر كاريكا التسجيل في الدقيقة 9 مستفيدا من تمريرة خلف المدافعين لوليد علاء الدين احرز منها كاريكا هدف أول للهلال اشعل المدرجات.

وبعد ثلاث دقائق من هدف كاريكا الاول وتحديدا عند الدقيقة 13 من انطلاقة المباراة أضاف البوركيني بوبكر كيبي الهدف الثاني للهلال من تمريرة اللاعب وليد علاء الدين.




وواصل الهلال وتيرة إيقاعه الهجومي وكاد وليد علاء الدين يعزز تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 16، واردف كاريكا بهجمة خطرة ضاعت هي الأخرى.

واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولي في المباراة لمدافع الفريق الملاوي بعد تدخله العنيف مع مدافع الهلال أتير توماس

وفي الجزء الأخير من الشوط أضاع كاريكا فرصة إضافة هدف ثالث لفريقه من هجمة هلالية منظمة إلا انه لم يتعامل مع الهجمة بجدية .

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للفريق الملاوي وهذه المرة للحارس بونا بعد اعتدائه على المهاجم البوركيني كيبي.

في الشوط الثاني دفع مدرب بيغ بوليتس بلاعبين دفعة واحدة بدخول شيني باما ومارسيل بدلاء لكابيشي وفكتوريا على أمل إحراز هدف لتقليص النتيجة، إلا ان كاريكا باغتهم بالهدف الثالث للهلال والشخصي الثاني له في المباراة بعد 3 دقائق من بداية الشوط.

وبعد مرور 60 دقيقة اجري مدرب الهلال الوطني الفاتح النقر تغيره الاول بدخول لاعب الوسط نزار حامد وخروج المالي سيدي بيه ،ودفع أيضا بالغاني نيلسون وسحب اللاعب وليد علاء الدين وذلك بعد مرور 80 دقيقة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة منح النقر فرصة المشاركة للاعب الشاب اطهر الطاهر بديلاً لمحمد احمد بشة، وفي الدقيقة 89 عزز البديل نزار حامد تقدم فريقه بالهدف الرابع انتهت عليه المباراة.

موقع كووورة




Comments are closed.