الرئيسية أخبار حماس تطلب تدخل السعودية مع مصر

حماس تطلب تدخل السعودية مع مصر




ناشد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل رضوان، ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، التدخل العاجل لإلغاء قرار المحكمة المصرية الذي اعتبر حماس “منظمة إرهابية”.
وتأتي هذه المناشدة في وقت يصل فيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الرياض يوم الأحد في زيارة يلتقي خلالها الملك السعودي.
وفي السياق، دعا المتحدث باسم حركة حماس سامي أبوزهري -في بيان صحفي- الأطراف العربية لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك ما وصفه بالانهيار والتدني في الموقف المصري من القضية الفلسطينية بعد قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبارها منظمة إرهابية وحظر جميع أنشطتها في مصر.
من جانبه، رأى الناطق باسم حماس في غزة فوزي برهوم أن مصر بعد هذا القرار “المُسيّس الذي يخدم العدو الإسرائيلي، لم تعد راعياً نزيها لأي ملف من ملفات الشعب الفلسطيني، وخاصة ملف المصالحة”.
ونددت فصائل فلسطينية عدة بالقرار القضائي المصري، ودعت إلى التراجع عنه، فقد رفضت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قرار المحكمة المصرية، وقالت -في بيان لها- إن القرار لا يعكس “الموقف الحقيقي للشعب المصري، وإنه لن يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي”.

الشروق




Comments are closed.