الرئيسية أخبار تحول التشييع لتظاهرة أغلق على إثرها شارع الشجرة الكلاكلات

تحول التشييع لتظاهرة أغلق على إثرها شارع الشجرة الكلاكلات




وفيت المواطنة سمية بشرى الطيب أمس الأول بعد (25) يوماً من إصابتها في التظاهرات التي انتظمت منطقة الحماداب بالشجرة جنوب الخرطوم، احتجاجاً من أهالي الحماداب على تحويل أراضٍ شددوا على أنها تخصهم لمستثمرين، في وقت شهدت المنطقة احتجاجات جماهيرية يوم أمس أثناء التشييع وبعده، أغلق على إثرها المتظاهرون طريق الكلاكلات الخرطوم.
وردد المتظاهرون وهم في طريقهم إلى مقابر الحماداب هتافات: (سمية شهيدة الأرض والعرض) و (لا اله الا الله، سمية شهيدة بإذن الله).
وأصيب أثناء التظاهرة (4) أشخاص بينهم امرأتين، بعد تدخل الشرطة لفض المتجمعين، حيث تلقت المواطنة (هاجر حبيب الله) إصابة في عينها، بينما أصيب (أبو عبيدة حيدر) خلف أذنه، و(إسراء محمد صديق) بكسر في القدم، و(رشاد عابدين) في الصدر وفقاً لشهود عيان.
وطاف المشيعون بالجثمان من بداية منطقة الشجرة حتى تقاطع الشجرة مع منطقة يثرب، ومن ثم توجه الموكب الى مقابر الحماداب لمواراة الجثمان.
وقال غازي محمد أحمد إن الشارع هو الفيصل لانتزاع الحقوق، وأشار إلى أنه لأول مرة تشهد منطقة الحماداب حضور عناصر نسائية إلى المقابر بغرض التشييع، وقدر عدد المشيعين ما بين ( 1500- 2000) مشيع.




Comments are closed.